23 مايو، 2022

رسالة ماجستير في قسم اللغة الإنكليزية عن استخدام التعليم المدمج في صفوف اللغة الإنكليزية

ناقش قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل رسالة الماجستير عن ( استخدام التعليم المدمج في صفوف اللغة الإنكليزية: اتجاهات وجاهزية الطلبة والمعلمين في المستوى الجامعي ) يوم الاثنين الموافق 23/5/2022، حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور صفاء الدين عبد الله سليمان عميد الكلية ومعاوني العميد العلمي والإداري الأستاذ المساعد الدكتور عاصم عادل صباح والأستاذ المساعد الدكتور محمد يونس صالح وعدد من تدريسيي الكلية. تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (دلال اكرم عبدالستار علي ) في قسم اللغة الإنكليزية تعريف التعليم المدمج هو الدمج بين الأنماط المختلفة لإيصال المعلومات وطرق التدريس بالأضافة الى أساليب التعلم. هو تكامل ما يسمى تجربة التعلم وجهًا لوجه مع تجربة التعلم عبر الإنترنت على وجه التحديد. أوصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية مؤخرًا بهذا النوع من التعلم كبديل للاعتماد كليًا على التعلم عبر الإنترنت بسبب تفشي فيروس كورونا. الامر الذي يتطلب تقصي اتجاهات الطلاب والمعلمين واستعدادهم لاستخدام مثل هذا النوع من التعلم.وكان الهدف من الرسالة هو الاتي : 1- تعريف القارئ بماهية التعليم المدمج، نماذجه، مميزاته، وفوائده بالإضافة الى استخدامه في اكتساب اللغة الثانية، 2- تحديد اتجاهات الطلبة الجامعيين المتعلمين للغة الإنكليزية بوصفها لغة أجنبية نحو التعليم المدمج، 3- تقصي اتجاهات معلمي اللغة الإنكليزية بوصفها لغة أجنبية نحو التعليم المدمج، 4- تقصي جاهزية الطلبة الجامعيين المتعلمين للغة الإنكليزية بوصفها لغة أجنبية لاستخدام التعليم المدمج في التعلم، 5- التعرف على جاهزية معلمي اللغة الإنكليزية بوصفها لغة أجنبية لاستخدام التعليم المدمج في صفوفهم .
ترأس لجنة المناقشة أ.م.د. نجوى ياسين إسماعيل و عضوية كل من أ.م.د. صنعان شيرو ملو و أ.م. وسن عدنان رشيد وعضوية واشراف أ.م.د. انسام علي إسماعيل.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر