27 يوليو، 2023

رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية عن منهج الشيخ صلاح الدين التيجاني في التفسير…

ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (منهج الشيخ صلاح الدين التيجاني في التفسير) وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 25/7/2023 وعلى قاعة ام الربيعين في الكلية. حضر جانبا منها عدد من تدريسي القسم..
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب (مروة طاهر إبراهيم) في قسم التربية الإسلامية منهج الشيخ صلاح الدين التيجاني في التفسير، لقد أدرك علماء المسلمين أهمية دراسة القران الكريم وفهمه فبذلوا الجهدَ في تفسيره، ومن بعد ذلك ظهرت تفاسير كثيرة تتعلق بتفسير القرآن الكريم، ومن بين هؤلاء العلماء الشيخ صلاح الدين التيجاني في تفسيره كنوز القرآن، ولما يتميز تفسيره بالوضوح والاختصار فاصبح عنوان هذه الرسالة (منهج الشيخ صلاح الدين التيجاني في التفسير)…
هدفت الدراسة إلى إبراز منهج الشيخ صلاح الدين التيجاني في التفسير، و بيان القيمة العلمية لتفسيره ( كنوز القرآن)، و بيان آراء الشيخ في تفسير القرآن الكريم..
تطرقت الدراسة إلى ابراز الحياة الشخصية والعلمية للشيخ صلاح الدين التيجاني، تناول اسمه ونسبه، و مولده وعائلته ونشأته، و صفته ووصفه، كما تناولت حياته العلمية: تناول العلوم التي درسها، وشيوخه، و مؤلفاته، ومنهج الشيخ صلاح الدين التيجاني في التفسير، و منهج الشيخ صلاح الدين التيجاني في علوم القرآن، واهم المسائل التي ذُكرت في تفسير الشيخ صلاح الدين التيجاني..
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور عمر ياسين طه وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور عابد غانم ذنون والأستاذ المساعد الدكتور كرم وليد عبد، وبأشراف وعضوية الأستاذ الدكتور عبد الجواد سالم عثمان..

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر