19 سبتمبر، 2023

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية عن أثر استراتيجية عباءة الخبير في اكتساب مهارة الفهم العميق في مادة التربية الإسلامية عند تلاميذ الصف الخامس الابتدائي وتنمية بعض المهارات الحياتية لديهم

ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (أثر استراتيجية عباءة الخبير في اكتساب مهارة الفهم العميق في مادة التربية الإسلامية عند تلاميذ الصف الخامس الابتدائي وتنمية بعض المهارات الحياتية لديهم) وعلى قاعة ام الربيعين حضر جانب منها السيد معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ المساعد الدكتور محمد يونس صالح وعددا من تدريسي القسم.
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب (علاء عبدالرزاق صويلح) قسم التربية الخاصة، احدى استراتيجيات التعلم النشط ، وقد أعد الباحث أداتين ، الأولى تمثلت باختبار اكتساب مهارة الفهم العميق والذي تكون من (33) فقرة في صيغته النهائية، والثاني اختبار المهارات الحياتية في مادة التربية الإسلامية والذي تكون من (32) فقرة في صيغته النهائية .
وقد توصل الباحث إلى نتائج منها: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست وفق استراتيجية عباءة الخبير، ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية في اختبار اكتساب مهارة الفهم العميق في مادة التربية الإسلامية ولمصلحة المجموعة التجريبية.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور ندى لقمان الحبار وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور أزهار طلال الصفاوي والأستاذ المساعد غصون خالد شريف والأستاذ المساعد الدكتور أحمد خليل درويش الباغوز…

شعبة الإعلام
والاتصال الحكومي
18 أيلول 2023

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر