29 يوليو، 2024

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية عن: أثر استراتيجية النصف الاخر في تحصيل تلاميذ الصف الثاني الابتدائي في مادة الرياضيات وتنمية التواصل الرياضي لديهم…….

“””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””
ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (أثر استراتيجية النصف الاخر في تحصيل تلاميذ الصف الثاني الابتدائي في مادة الرياضيات وتنمية التواصل الرياضي لديهم)، وذلك في يوم (الثلاثاء) الموافق 2/ 7 /2024 وعلى قاعة (أم الربيعين) في الكلية…
حضر جانبا منها السيد معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور احمد رعد إبراهيم وعدداً من تدريسي القسم..
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب (محمد حسين علي شلاش) قسم (التربية الخاصة)، التحصيل الدراسي الذي يعد أحد الأهداف الجوهرية في تدريس الرياضيات، وهو أحد المؤشرات المهمة الذي يمكن التنبؤ من خلاله بتقدم التلاميذ في تحقيق الأهداف الأخرى للمادة من عدمه…
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استراتيجية النصف الاخر في تحصيل تلاميذ الصف الثاني الابتدائي في مادة الرياضيات وتنمية التواصل الرياضي لديهم..
تطرقت الدراسة إلى دراسة استراتيجية النصف الاخر بوصفها استراتيجية تشجع التلاميذ على طرح الاسئلة وإثارة روح المشاركة الفعالة وتنمية الفضول لديهم حول ما يطرح عليهم من مفاهيم علمية في الدرس، كما تناولت التحصيل الدراسي الذي يعد متغيراً رئيساً لتحقيق الأهداف التربوية ولأهميته في حياة التلاميذ الدراسية..
توصلت الدراسة الى ان استراتيجية النصف الاخر تعطي للتلاميذ دوراً مهماً في العملية التعليمية بأن يبحث كل تلميذ عن إجابة على سؤاله. كما انها تساعد التلاميذ على رفع تحصيلهم المعرفي أكبر من تأثيره في الطريقة الاعتيادية ان استراتيجية النصف الاخر تعطي فرصاً متساوية للتلاميذ في مشاركتهم الايجابية على شكل مجاميع لمناقشة الدرس وايجاد حلول للأسئلة وتحفزهم على التفكير والبحث عن الإجابة عن السؤال الذي لديه…

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور احمد خليل درويش وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور وعد غانم بديوي والمدرس الدكتور امل إبراهيم القصار والمدرس الدكتور محمود محمد عبد الكريم عضوا ومشرفا…

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي
2حزيران 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر