29 يوليو، 2024

رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية عن: أثر استراتيجية فرز المفاهيم في الاستيعاب القرائي لدى تلميذات الصف الثالث الابتدائي في مادة اللّغة الإنكليزية وتنمية دافعيتهنّ نحوَها…….

رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية عن: أثر استراتيجية فرز المفاهيم في الاستيعاب القرائي لدى تلميذات الصف الثالث الابتدائي في مادة اللّغة الإنكليزية وتنمية دافعيتهنّ نحوَها…….
“””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””
ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (أثر استراتيجية فرز المفاهيم في الاستيعاب القرائي لدى تلميذات الصف الثالث الابتدائي في مادة اللّغة الإنكليزية وتنمية دافعيتهنّ نحوَها)، وذلك في يوم (الخميس) الموافق 18 / 7 /2024 وعلى قاعة (العلوم السياسية)…
تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة/ (هاجر عمار غانم) قسم (التربية الخاصة)، الاستيعاب الذي يمثل الركن الأساس للقراءة، إذ يقوم باستخلاص معلومات جديدة ودمجها بما نعرفه سابقا بقصد توليد معنى جديد من مصادر متنوعة عن طريق الملاحظة المباشرة للظواهر أو القراءة أو مشاهدة الرموز أو الإشكال التوضيحية أو المناقشات ويساعد على جعل القارئ يتفاعل مع المادة القرائية…
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استراتيجية فرز المفاهيم في الاستيعاب القرائي لدى تلميذات الصف الثالث الابتدائي في مادة اللغة الإنكليزية وتنمية دافعيتهنّ نحوها.
تطرقت الدراسة إلى الدافعية بانها حالة داخلية لدى المتعلم تحرك أفكاره ووعيه وتدفعه للانتباه إلى الموقف التعليمي والقيام بالأنشطة التي تتعلق به، أو الاستمرار في أداء هذه الأنشطة حتى يتحقق التعلم كهدف للمتعلم..
توصلت الدراسة إلى الاستنتاجات التالية: ان استراتيجية فرز المفاهيم أدت اللي إثارة التلميذات وتشوقهنّ نحو مادة اللغة الإنكليزية وقد زادت من اندماجهنّ مع بعضهنّ، مما أدى إلى زيادة تحصيلهنّ في اختبار الاستيعاب القرائي.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ داليا فاروق عبد الكريم وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور رعد خلف محمد والمدرس الدكتورة محمود محمد عبد الكريم والأستاذ الدكتور فتحي طه مشعل عضوا ومشرفا…

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي
18 تموز 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر