29 يوليو، 2024

رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية عن أثر الأنشطة التعليمية في اكتساب بعض المهارات اللغوية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي وتنمية التفاعل الاجتماعي لديهم…

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (أثر الأنشطة التعليمية في اكتساب بعض المهارات اللغوية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي وتنمية التفاعل الاجتماعي لديهم)، وذلك في يوم (الخميس) الموافق 18/ 7 /2024 وعلى قاعة (أم الربيعين) في الكلية.
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب/ (على خالد والي) قسم (التربية الخاصة)، المهارات اللغوية التي تعد في غاية الأهمية فمن خلالها تكمل الاستعداد والقدرة والاستطاعة الكافية للتلميذ وكذلك تفاعل مع زملائه من خلال استعمال اللغة بصورة صحيحة وان يتفاعل مع جيله من خلال الأنشطة التعليمية
هدفت الدراسة إلى التعرف على اثر الأنشطة التعليمية في اكتساب بعض المهارات اللغوية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي وتنمية التفاعل الاجتماعي لديهم..
تطرقت الدراسة إلى التحدث الذي هو وسيله التواصل بين البشر ونقل الأفكار والأحاسيس فيما بينهم وان للتحدث الدور الكبير في تحقيق شخصية الإنسان الاجتماعية وتنمية تفكيره وخاصه في المراحل الأولى من عمر الفرد، كما تناولت تنمية مهارة الاستماع حيث إن استخدام هذه المهارة في التدريس تجعل من التلميذ محوراً للعملية التعليمية من خلال وضع البرامج والطرائق الحديثة في تنمية المهارات اللغوية.
توصلت الدراسة إلى فاعليه الأنشطة التعليمية في اكتساب بعض المهارات اللغوية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي مقارنة بالطريقة الاعتيادية، كما أن استخدام الأنشطة التعليمية في تدريس مادة القراءة للصف الرابع الابتدائي لها أثر إيجابي في تنمية التفاعل الاجتماعي.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور عمار إسماعيل خليل وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور سيف إسماعيل ابراهيم والأستاذ المساعد الدكتور احمد خليل درويش والأستاذ المساعد الدكتور هيفاء عبد الرحمن إبراهيم عضواً ومشرفاً…

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي
8 1تموز 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر