31 أغسطس، 2022

رسالة ماجستير في قسم التربية الخاصة عن أثر استراتيجية الكنز في تنمية الذكاء المكاني

ناقش قسم التربية الخاصة في كلية التربية الأساسية رسالة ماجستير بعنوان (وبعض المهارات الحياتية لدى أطفال الرياض) يوم الاربعاء الموافق 31/ 8/ ٢٠٢٢ وعلى قاعة ام الربيعين في الكلية حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور صفاء الدين عبدالله سليمان عميد كلية التربية الاساسية ومعاونيه العلمي والإداري الاستاذ المساعد الدكتور عاصم عادل صباح والاستاذ المساعد الدكتور محمد يونس صالح.تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالبة (رنا محمد سامي)التعرف على أثر استراتيجية الكنز في تنمية الذكاء المكاني وبعض المهارات الحياتية لدى أطفال الرياض ولتحقيق هدف البحث وضعت الباحثة أربعة فرضيات هي :1ـ لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0،05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية التي تعلمت باستعمال استراتيجية الكنز وبين متوسط درجات أطفال المجموعة الضابطة التي تعلمت بالطريقة الاعتيادية في الاختبار البعدي للذكاء المكاني.2ـ لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية التي تعلمت باستعمال استراتيجية الكنز وبين متوسط درجات أطفال المجموعة الضابطة التي تعلمت بالطريقة الاعتيادية في الاختبار البعدي للمهارات الحياتية.3ـ لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة نفسها في الاختبار القبلي والبعدي للذكاء المكاني.تألفت لجنة المناقشة من السادة الأفاضل :١.أ.م.د. نضال مزاحم رشيد رئيسا ٢.ام. دايلافاروق عبد الكريم عضوا ٣.أ.م. خولة احمد محمد عضوا ٤.أ.د. فتحي طه مشعل عضوا ومشرفا

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر