7 يونيو، 2021

كلية التربية الأساسية تقيم ندوة علمية – تربوية عن الجريمة الالكترونية

برعاية الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل المحترم وبإشراف الأستاذ المساعد الدكتور صفاء الدين عبد الله سليمان عميد كلية التربية الأساسية المحترم أقامت كلية التربية الأساسية ندوة علمية – تربوية تحت عنوان ( الجريمة الالكترونية وتأثيراتها النفسية بين الاعلام والقانون) بالتعاون مع جهاز الامن الوطني ( أمن الجامعات ) وذلك يوم الاثنين الموافق 7/6/2021 في تمام الساعة العاشرة صباحاً وعلى قاعة ام الربيعين في الكلية حضرها الأستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون العلمية ممثلا عن السيد رئيس الجامعة. وقاضيي تحقيق محكمة استئناف نينوى القاضي اشرف العبادي والقاضي ياسر محمد قدو ومدير أعلام قيادة شرطة نينوى مازن الحدودي والسيد حسن رشكري رئيس اتحاد الصحفيين العراقيين فرع نينوى وعدد من الاساتذة والتدريسيين والمختصين بهذا الشأن . بدأت الندوة بتلاوة من آيات الذكر الحكيم تلاها الأستاذ الدكتور يوسف الطحان والقى السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور صفاء الدين عبد الله سليمان كلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور وتمنى لهم الاستفادة العلمية الكبيرة من هذه الندوة وجميع نشاطات الكلية ، بعدها بدأت الجلسة التي ترأسها الأستاذ المساعد الدكتور محمد يونس صالح الجريسي الذي رحب بالحضور والضيوف والمحاضرين وقام بإدارة الجلسة بتقديم أوراق العمل للمحاضرين .
تناولت اعمال الندوة مواضيع تتعلق بالجريمة الإلكترونية والنظرة القانونية والأمنية حول سوء استخدام التطبيقات والبرامج المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي وما يحدث خلالها من مشاكل اجتماعية أثرت على الحياة اليومية للفرد والمجتمع .
كما تطرقت إلى ضرورة متابعة أولي الأمر لأبنائهم ووضع رقابة أبوية عليهم لتجنب المشاكل الناتجة عن الجهل بمخاطرها وسلبياتها .
كما ناقشت الندوة دور الاعلام الهادف في التحذير من الاستخدام السيء لمواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها على المجتمع والإضرار المترتبة عليها.
تهدف الندوة الى التعريف بالجريمة الالكترونية ومخاطرها واسبابها وتسليط الضوء على اساليب وطرق معالجة المشاكل الناجمة عنها وضرورة التوعية بشأنها ودور الاعلام في ذلك .في نهاية الندوة فتح باب المناقشات والتساؤلات التي تم الإجابة عليها من قبل السادة المحاضرين ، وحضر الندوة عدد كبير من تدريسيي الكلية وطلبة الدراسات العليا . وتم تسليم السادة المحاضرين والضيوف كتب شكر ودرع الكلية من قبل السيد مساعد رئيس الجامعة ومن قبل السيد عميد الكلية .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر