الاسئلة الشائعة

هل يعتمد وصل شراء وثائق المناقصة الالكتروني الصادر من نظام المنصة عند تقديم العطاءات؟2025-03-19T09:54:17+03:00

يعتمد وصل شراء الوثائق الالكتروني الصادر من المنصة لأغراض تقديم العطاءات استنادا الى الفقرة (6/خامسا) من الضوابط رقم (22) الملحقة بتعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014.

ما هي انواع المواد والخدمات المسموح بالترويج عنها من خلال المنصة وعدد الصفحات المتاحة للترويج؟2025-03-19T09:05:36+03:00

تسمح المنصة بالترويج عن كافة أنواع المواد والخدمات بواقع (4) صفحات لكل مجهز او مورد

هل بالإمكان تحديث بيانات الكيانات المسجلة لأغراض الدعوات المباشرة؟2025-03-19T09:06:12+03:00
بالإمكان تحديث البيانات والمعلومات للكيانات المسجلة في قاعدة بيانات المنصة اثناء مدة الاشتراك.

ما هي الفائدة من الاشتراك في خدمة تسجيل (الشركات، المقاولين، المجهزين، الاستشاريين) لأغراض توجيه الدعوات المباشرة2025-03-19T09:06:37+03:00

استنادا الى الية تسجيل الشركات الصادرة من وزارة التخطيط ستكون الكيانات المسجلة في هذه المنصة متاحة ومرشحة امام جهات التعاقد عند تنفيذها لمشاريعها وتعاقدات بأسلوب الدعوات المباشرة ولا يسمح بالتعاقد مع كيانات غير مسجلة في هذه المنصة.

ماهي الية الاشتراك بخدمة الاعلام والاشعارات؟2025-03-19T09:06:56+03:00

اضغط على مفتاح انشاء حساب اعلى الصفحة الرئيسية واملئ المعلومات التعريفية المطلوبة والمتضمنة انشاء اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك وسيتم ارسال تأكيد تفعيل الحساب عبر البريد الالكتروني المثبت من قبلك ثم بإمكانك النفاذ الى المنصة من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك والتي تمكنك من الاشتراك بخدمة الاعلام والاشعارات واكمل المعلومات المطلوبة.

ماهي الخطوات الواجب اتباعها في حال مواجهتك صعوبة في استخدام المنصة او تعذر استخدام فعاليات وخدمات المنصة لأسباب تقنية او فنية ؟2025-03-19T09:07:40+03:00

هناك عدد من الاجراءات التي يجب اتباعها في حال مواجهتك صعوبة في استخدام المنصة او تعذر استخدام فعاليات وخدمات المنصة لأسباب تقنية او فنية :
أولا: التحقق من الاتصال بالأنترنت.
ثانيا: تحديث المتصفح.
ثالثا: اعادة تشغيل الجهاز.
رابعا: اتباع الخطوات المنصوص عليها في (الدليل الاسترشادي لمستخدمي المنصة) والمثبت في أسفل الصفحة الرئيسية للموقع الالكتروني.
خامسا: قم بإرسال الإشكالية عبر البريد الالكتروني ([email protected]) او الاتصال على الرقم (6621) للتواصل مع فريق الدعم الفني.
سادسا: البحث عن المشكلات في الأسئلة الشائعة المتوفرة هناك عدد من الاجراءات التي يجب اتباعها في حال مواجهتك صعوبة في استخدام المنصة او تعذر استخدام فعاليات وخدمات المنصة لأسباب تقنية او فنية :
أولا: التحقق من الاتصال بالأنترنت.
ثانيا: تحديث المتصفح.
ثالثا: اعادة تشغيل الجهاز.
رابعا: اتباع الخطوات المنصوص عليها في (الدليل الاسترشادي لمستخدمي المنصة) والمثبت في أسفل الصفحة الرئيسية للموقع الالكتروني.
خامسا: قم بإرسال الإشكالية عبر البريد الالكتروني ([email protected]) او الاتصال على الرقم (6621) للتواصل مع فريق الدعم الفني.
سادسا: البحث عن المشكلات في الأسئلة الشائعة المتوفرة ضمن المنصة.المنصة.

كيفية التعامل مع حالات شراء وثائق المناقصة او تسديد أجور الإعلان وارشفة العقد او تقديم عروض المشتريات وباقي خدمات المنصة ولم تحصل على الوثائق او الوصولات او تعذر تحقيق النتيجة المطلوبة؟2025-03-19T09:07:49+03:00

قم بإرسال الإشكالية عبر البريد الالكتروني [email protected] او قم بالاتصال بفريق الدعم الفني على الرقم (6621) وسيتم معالجة الإشكاليات التقنية التي تواجهك بعد التحقق من معلومات المتصل.

هل يعتمد مد وصل شراء وثائق المناقصة الالكتروني الصادر من نظام المنصة عند تقديم العطاءات؟2025-03-19T09:07:57+03:00
يعتمد وصل شراء الوثائق الالكتروني الصادر من المنصة لأغراض تقديم العطاءات استنادا الى الفقرة (6/خامسا) من الضوابط رقم (22) الملحقة بتعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014.

هل بالإمكان تسليم العطاءات للمناقصات المعلنة عن طريق المنصة الالكترونية؟2025-03-19T09:08:01+03:00

لا يمكن تسليم العطاءات من خلال المنصة الالكترونية ويكون تقديم العطاءات بظروف مغلقة تسلم الى جهة التعاقد حسب المكان المحدد من قبلها وقبل موعد الاغلاق.

ماهي الية شراء وثائق المناقصة واوقات الشراء؟2025-03-10T11:50:51+03:00
يمكن شراء وثائق المناقصة الكترونيا عندما تكون حالة المناقصة متاحة وفق الخطوات التالية:
أولاً: الضغط على مفتاح ‘المناقصات’ ثم البحث عن المناقصة المطلوب شراء وثائقها.
ثانيا: الدخول إلى تفاصيل المناقصة والضغط على مفتاح ‘شراء وثائق المناقصة’.
ثالثا: إكمال معلومات الاتصال المطلوبة وإدخال معلومات عملية الدفع.
رابعا: قم بتحميل وصل شراء ووثائق المناقصة عبر المنصة او استلامها عبر البريد الالكتروني المثبت من قبلكم.
ملاحظة: يجب تثبيت معلومات اسم مقدم العطاء بشكل صحيح ليتم اعتماده من قبل جهات التعاقد عند التقديم.
ماهي حالات المناقصات وطلبات الشراء؟2025-03-10T11:45:01+03:00
أ- متاحة: هي حالة المناقصة التي تم نشر إعلانها عبر المنصة ولم تنتهي مدة إعلانها وتكون متاحة للجميع للتقديم اليها.
ب- قيد الدراسة والتحليل: وهي حالة المناقصة التي انتهت مدة إعلانها وتم استعراض العروض المقدمة لأغراض الدراسة والتحليل من قبل اللجان المختصة في جهة التعاقد.
ت‌- محالة : وهي حالة المناقصة التي انتهت حالة دراسة وتحليل عروضها وصدر بها كتاب إحالة من جهة التعاقد الى أحد مقدمي العطاءات المشتركين في المناقصة.
ث- تم التوقيع: وهي حالة المناقصة الكاملة التي تم توقيع عقدها وتسديد أجور الإعلان وارشفة العقد.
ج- ملغاة: وهي حالة المناقصة التي تم الغاءها من قبل جهة التعاقد قبل صدور كتاب الإحالة والتبلغ به وحسب صلاحيات جهة التعاقد بذلك.
اذهب إلى الأعلى