ضمان الجودة والاداء الجامعي

رؤية ورسالة واهداف 2022-2023

 

المعايير_العراقية_لجودة_مختبرات_وزارة_التعليم_العالي_والبحث_العلمي

 

الدليل الارشادي لجودة المختبرات

 

نبذة عن شعبة ضمان الجودة من اهداف وغايات الجامعات والمؤسسات الاكاديمية هي الارتقاء والوصول الى اعلى درجات الاتقان والتمييز, ومن هنا كانت جودة التعليم العالي لترجمة وتحقيق هذه الأهداف. .ومن اهم ما تبتغيه الجودة هو دراسة لمتطلبات سوق العمل واستدامة نمو الجودة نحو افاق من التميز والاصالة , ان جودة التعليم ليست هبة تمنحها الحكومات , وانما فرصة تصنعها الامم وتستثمرها الشعوب وتضحي من اجلها بالوقت والجهد والمال والمثابرة . وتتحقق جودة التعليم من خلال وجود سياسة واضحة ومحددة للجودة الشاملة , وكفاءة التنظيم الإداري للمؤسسات التعليمية وتفعيل نظام المتابعة والتقويم لتفادي الوقوع في الأخطاء , وتوفير نظم تدريب عالية المستوى للهيئة التعليمية والإدارية ..
ان شعبة ضمان الجودة وتقييم الأداء هي احدى الشعب المرتبطة بشكل مباشر بالسيد عميد الكلية لما لها من اهمية في الارتقاء لمستوى الكلية ,وتسعى الشعبة الى تنظيم استراتيجيات وبناء نظام فعال لنشر ثقافة الجودة وتعزيز الاعتماد في الكلية بشكل خاص وجامعة الموصل بشكل عام ..
كما تساهم في تعزيز ثقافة التقييم الذاتي ومواصلة التحسين والتطوير وتعمل على تطوير التكامل مع رؤية ورسالة واهداف الكلية المعلنة..
تتكون شعبة ضمان الجودة منم الوحدات التالية
1. وحدة ضمان الجودة
2. وحدة تقييم الأداء
3. شعبة اعتمادية المختبرات
اهداف شعبة ضمان الجودة وتقييم الأداء :
تهدف شعبة ضمان الجودة وتقييم الأداء باعتماد وتطبيق نظام الجودة في كلية طب الاسنان والسير بخطى ثابتة في هذا المجال لكي تضع كلية طب الاسنان بمرتبة عالية من مراتب الجودة وتحقيق افضل النتائج والتقييمات .
يتكون عمل شعبة ضمان الجودة وتقييم الأداء بالإجابة على الاحصائيات والكتب الرسمية والملفات الخاصة بالجودة ومنها
1. دليل التقييم الذاتي للكلية
2. الملف التقويمي والاعتماد البرامجي
3. تقييم السادة أصحاب القيادات العليا في الكلية
4. تقييم المنتسبين من تدريسيين وموظفين
5. ترميز المختبرات العلمية في الكلية
6. اكمال ملف الوصف الاكاديمي للمقررات الدراسية في الكلية
7. تنظيم احصائيات بالبحوث العلمية المنشورة في الكلية
8. تنظيم احصائيات بأعداد الطلبة المستمرين والخريجين من الكلية ..