4 نوفمبر، 2023

زيارة علمية وتبادل الخبرات إلى جامعة تشك الدولية 

 

برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الاستاذ المساعد الدكتور قيس اسماعيل ابراهيم المحترم

وبتوجيه السيدة رئيسة قسم علوم الحاسوب الاستاذ المساعد الدكتورة الاء ياسين طاقة المحترمة

 

قام وفد من قسم علوم الحاسوب بزيارة كلية التربية للعلوم الصرفة / جامعة تشك في مدينة اربيل يوم الخميس المصادف ٢ تشرين الثاني ٢٠٢٣، وتم استقبال الوفد من قبل عدد من اساتذة الكلية بمختلف الاختصاصات وعلى راسهم عميد الكلية .

 

وعقد اجتماع خاص تبادل فيه اعضاء وفد كليتنا مع اساتذة كلية التربية للعلوم الصرفة / جامعة تشك الاسلوب الدراسي المتبع بالاضافة الى مفردات المناهج التي تدرس بكلا الكليتين . ودار حوار معمق حول سبل التعاون والتبادل المعرفي وكانت الاجواء ايجابية جدا لخلق مبادرة تعاون مشتركة بين الكليتين . وقد اخذ موضوع الدراسات العليا جانب واسع من هذه النقاشات .

 

بعد ذلك قام الوفد بتفقد اجزاء من الكلية والتي تضم اقسام للغة الانكليزية و الرياضيات والاحياء والفيزياء والحاسوب واللغة الكردية والتي غلب عليها طابع الحداثة والاسلوب الامثل في استغلال المساحات الدراسية . كما تم مشاهدة اسلوب مميز في تصميم المختبرات وكيفية توزيع الاجهزة واسلوب تعامل الطلاب معها بكل سلاسة مما يحقق الفائدة المثلى منها .

 

وكان لزيارة مكتبة جامعة تشك نصيب وقد كان مبهرا مشاهدة مجموعة من الكتب والمراجع الحديثة جدا في مختلف مجالات العلوم وخاصة علوم الحاسوب بالرغم من صغر حجمها .

 

وعند نهاية الجولة وفي تحدي لطيف شارك عدد من اساتذة الوفد في مباراة كرة منضدة كان لها وقع كبير بين طلاب جامعة تشك والتي اعطت انطباعا جميلا عن روحية اساتذة جامعة الموصل.

 

بالتوفيق والى المزيد من التعاون المثمر بين الجامعتين

 

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

كلية التربية للعلوم الصرفة

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر