19 يونيو، 2025

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة – قسم الرياضيات

نوقشت في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” فاعلية استراتيجية تدريسية مدعمة بمهارات التفكير التقويمي في مستويات تحصيل طالبات الصف الرابع العلمي وتحسين معتقداتهنَّ الرياضياتية”
وذلك يوم الخميس الموافق ١٩ حزيران ٢٠٢٥
تناولت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة (آية مروان عبد الرزاق البدراني) من قسم الرياضيات التعرف على فاعلية استراتيجية تدريسية مدعمة بمهارات التفكير التقويمي في مستويات بلوم الدنيا والعليا لتحصيل طالبات الصف الرابع العلمي وتحسين معتقداتهنَّ الرياضياتية. حيث تمّت صياغة ثلاث فرضيات صفرية ، وتم اختيار عينة قصدية من طالبات الصف الرابع العلمي من ثانوية الطريق المضيء في محافظة نينوى للعام الدراسي (2024-2025) واختيرت شعبتان( أ و ب)عشوائيًا بواقع(40) طالبة للمجموعة التجريبية و(37) طالبة للمجموعة الضابطة ، وأُجريت عملية التكافؤ بين طالبات المجموعتين في متغيرات: العمر، المعدل العام للصف الثالث المتوسط، درجة الرياضيات للصف الثالث المتوسط ، درجة اختبار الذكاء، مقياس المعتقدات الرياضياتية(القبلي)، التحصيل الدراسي للأب والأم.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور حسين عبيد ضحوي وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة ليلى خالد خضير والأستاذ المساعد الدكتور احمد عبيد عويد وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتورة ايناس يونس مصطفى الأستاذ الدكتورة ندى ياسين قاسم.
وتم قبول رسالة الماجستير فمبارك للطالبة والمشرفين على هذا الانجاز العلمي
شعبة الإعلام والاتصال الحكومي
كلية التربية للعلوم الصرفة
الخميس ١٩ حزيران ٢٠٢٥
ورشة عمل عن" أثر الفساد الإداري والمالي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية"
اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الصرفة – قسم علوم الحياة

مشاركة الخبر