25 يوليو، 2025
رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة – قسم علوم الحياة

تحقيقا للهدف الرابع من اهداف التنمية المستدامة (التعليم الجيد) نوقشت في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” أثر استخدام نموذج ماريل هاردمتن للتدريس الموجه للدماغ على تحصيل طالبات الرابع العلمي في مادة علم الاحياء وتنمية رأس المال النفسي لديهن”
وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٣ تموز ٢٠٢٥
تناولت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة (رحمه محمد محي الدين قاسم) من قسم علوم الحياة التعرف على أثر انموذج ماريل هاردمتن للتدريس الموجه للدماغ في تحصيل طالبات الصف الرابع الإعدادي لمادة علم الأحياء وتنمية رأس المال النفسي لديهن واعتمدت الباحثة التصميم التجريبي حيث اختارت الباحثة عينة البحث قصدياً من طالبات إعدادية بلقيس للبنات الصف الرابع الإعدادي في مدينة الموصل، وتكونت عينة البحث من (97) طالبة.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتورة وفاء محمود يونس وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور عاصم احمد خليل والأستاذ المساعد الدكتور عزيز محمد علي وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة مآرب محمد احمد والأستاذ المساعد الدكتور بنان راكان دبدوب ( رحمه الله).
وتم قبول رسالة الماجستير فمبارك للطالبة والمشرفين على هذا الانجاز العلمي
شعبة الإعلام والاتصال الحكومي
كلية التربية للعلوم الصرفة
الاربعاء ٢٣ تموز ٢٠٢٥







