6 يوليو، 2024

(أثر أنموذج ريدسب في تحصيل طالبات الصف الخامس الاعدادي لمادة اللغة العربية وتنمية تفكيرهن التحليلي)

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الموصل رسالة ماجستير عن (أثر أنموذج ريدسب في تحصيل طالبات الصف الخامس الاعدادي لمادة اللغة العربية وتنمية تفكيرهن التحليلي) يوم الثلاثاء 2/7/2024
تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة /أسماء خليل إبراهيم محمد الحمداني في قسم اللغة العربية (تخصص طرائق تدريس اللغة العربية) التعرف على أثر أنموذج ريد سب في تحصيل طالبات الصف الخامس الادبي وتنمية تفكيرهن التحليلي
تطرقت الدراسة التعرف الى اثر انموذج ريد سب في تحصيل طالبات الصف الخامس الاعدادي لمادة اللغة العربية وتنمية تفكيرهن التحليلي ،لتحقيق ذلك وضعت الباحثة فرضيتان صفريتان الأولى متعلقة:بالتحصيل ،والثانية متعلقة :بتنمية التفكير التحليلي ،وتكونت عينة البحث (43) تم توزيعهم على مجموعتين الأولى تجريبية ضمت (22)طالبة ،درسن موضوعات الادب والنصوص على وفق أنموذج ريدسب ،والثانية ضمت (21)طالبة درسن على وفق الطريقة الاعتيادية وقد استعملت الباحثة التصميم التجريبي ذي المجموعتين المتكافئتين وأجرت عملية التكافؤ بين طالبات مجموعتي البحث .
تهدف الرسالة التعرف الى أثر انموذج ريد سب في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة
اللغة العربية ،وأثر انموذج ريـــد سب في تنمية التفكير التحليلي لدى طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة اللغة العربية .

ترأس لجنة المناقشة

الأستاذ المساعد الدكتور أُبي إبراهيم حسين الحيالي
وعضوية كل من

الأستاذ المساعد الدكتور سيف إسماعيل الطائي .

الأستاذ المساعد عائشة ادريس
عبدالحميد
وبإشراف وعضوية

الأستاذ المساعد الدكتور شهاب احمد حنش

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر