14 أغسطس، 2022

( أثر استراتيجية التعلم المعكوس في تحصيل طلاب الصف الرابع الإعدادي في مادة اللغة العربية و تنمية مهارات القراءة الناقدة لديهم )

ناقش قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن( أثر استراتيجية التعلم المعكوس في تحصيل طلاب الصف الرابع الإعدادي في مادة اللغة العربية و تنمية مهارات القراءة الناقدة لديهم )
الاحد ١٤ اب ٢٠٢٢ ، حضر جانبا منها الأستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل السبعاوي عميد الكلية و عدد من تدريسي الكلية .
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب ( علي عبدالله صالح ) في قسم اللغة العربية استراتيجية التعلم المعكوس التي قسمت التعلم الى بيئة تعلم الإلكتروني ، و بيئة تعلم صفي ، لقياس مستوى التحصيل الدراسي و مستوى مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الرابع الأعدادي .
و تطرقت الرسالة الى أهمية توظيف التقانة الحديثة في مواكبة متطلبات الطلبة و حاجاتهم لاستعمالها في التدريس فأقام الباحث دراستهُ بتوظيف استراتيجية التعلم المعكوس و أثرها في التحصيل و تنمية مهارات القراءة الناقدة .
و هدفت الرسالة التعرف على أثر استراتيجية التعلم المعكوس في تحصيل مادة اللغة العربية و تنمية مهارات القراءة الناقدة لديهم .
ترأس لجنة المناقشة
الاستاذ الدكتور فتحي طه مشعل
و عضوية كل من
الأستاذ المساعد الدكتور وسناء محمد فرج
الأستاذ المساعد عائشة إدريس عبدالحميد
و بإشراف و عضوية
الأستاذ المساعد الدكتور أُبي إبراهيم حسين

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر