23 نوفمبر، 2023

” أثر برنامج تربوي قائم على نظرية Carl Rogers في خفض تضخم الذات لدى طلبة المرحلة الإعدادية في مدينة الموصل” .

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة الموصل اطروحة دكتوراه عن ” أثر برنامج تربوي قائم على نظرية Carl Rogers في خفض تضخم الذات لدى طلبة المرحلة الإعدادية في مدينة الموصل” .

في يوم الخميس 23 \ 11 \ 2023 حضر جانبا منها الاستاذ “الدكتور حازم ذنون اسماعيل السبعاوي المحترم ” عميد الكلية ورئيس القسم الدكتور ” ياسر محفوظ حامد ” وعدد من تدريسيي الكلية .
تناولت الاطروحة التي تقدمت بها الطالبة : ايمان فاضل سليم العنزي في قسم العلوم التربويةوالنفسية ، المادة العلمية ،
تطرقت الدراسة الى مفهوم تضخم الذات ومدى تأثير البرنامج التربوي القائم في خفض تضخم الذات الذي تم تطبيقه على الطلبة بدروس احترافية .
تهدف الدراسة الى أثر برنامج تربوي قائم على نظرية Carl Rogers في خفض تضخم الذات لدى طلبة المرحلة الإعدادية في مدينة الموصل ، وبعدها لاحظت الباحثة ان هناك فروق ذات دلالة احصائية يوضح مدى تأثير البرنامج التربوي في خفض تضخم الذات .
ترأس لجنة المناقشة
الاستاذ الدكتور : اسامة حامد محمد
وعضوية كل من
الاستاذ المساعد الدكتور : صبيحة ياسر مكطوف

الاستاذ المساعد الدكتور : ياسر نظام مجيد
الاستاذ المساعد الدكتور : علاء الدين علي حسين

الاستاذ المساعد : جبار فريح شريدة
وباشراف وعضوية
الاستاذ المساعد الدكتور : احمد وعد الله حمد الله

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر