28 يونيو، 2021
( أثر برنامج تربوي وفقاً لنظرية تريز TRIZ في تنمية استشراف المستقبل لدى طلاب المرحلة الإعدادية )
ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة الموصلاطروحة الدكتوراه عن (أثر برنامج تربوي وفقاً لنظرية تريز TRIZ في تنمية استشراف المستقبل لدى طلاب المرحلة الإعدادية)يوم الاثنين (2021/6/28) حضر جانباً منها الاستاذ الدكتور حازم ذنون اسماعيل السبعاوي عميد الكلية وعدد من تدريسيي الكليةتناولت الاطروحة التي تقدم بها الطالب (محمد أحمد خلف الجبوري) في قسم العلوم التربوية والنفسية، أثر البرنامج التربوي المصمم وفقاً لنظرية تريز TRIZ في تنمية استشراف المستقبل لدى طلاب المرحلة الاعداديةوتطرقت الدراسة إلى أهمية البرامج التربوية المقدمة لطلاب المرحلة الاعدادية وأهمية استشراف المستقبل وضرورة تنميته لدى الطلاب من خلال تبني مجموعة من مبادئ نظرية تريز TRIZوتهدف الاطروحة إلى بناء مقياس لاستشراف المستقبل وكذلك بناء برنامج تربوي معتمداً على مجموعة من مبادئ نظرية تريز TRIZ والتعريف على أثر البرنامج التربوي في تنمية استشراف المستقبل ومدى الفرق بين المجموعتين الضابطتين والتجريبيتينوترأس لجنة المناقشةالاستاذ الدكتور اسامة حامد محمدوعضوية كل منالاستاذ الدكتور صباح مرشود منوخ والاستاذ المساعد الدكتورة ازهار يحيى قاسموالاستاذ المساعد الدكتورة ازهار محمد مجيد والاستاذ المساعد الدكتور علاء الدين علي حسينوبإشراف وعضويةالاستاذ الدكتورة ندى فتاح العباجي