11 سبتمبر، 2024

( أثر برنامج مستند على نظرية بيكرون (pekrun) في تنمية الانفعالات الاكاديمية الايجابية والطفو الاكاديمي لدى طلبة المرحلة الاعدادية في مدينة الموصل)

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة الموصل اطروحة الدكتوراه عن( أثر برنامج مستند على نظرية بيكرون (pekrun) في تنمية الانفعالات الاكاديمية الايجابية والطفو الاكاديمي لدى طلبة المرحلة الاعدادية في مدينة الموصل) يوم الاحد الموافق 8/9/2024 حضر جانباً منها الاستاذ الدكتور حازم ذنون اسماعيل عميد الكلية ورئيس القسم الدكتور ياسر محفوظ الدليمي وعدد من تدريسي الكلية.

تناولت الاطروحة التي تقدم بها الطالب (ايهاب نواف احمد العكيدي ) من قسم العلوم التربوية والنفسية دور الانفعالات الأكاديمية الايجابية التي يمر بها الطلبة في بيئاتهم التعليمية تؤثر بشكل مباشر على معالجتهم للمعلومات وعلى ادائهم الاكاديمي وشعورهم بالسعادة والتعامل بشكل ايجابي ومرن مع الضغوطات وتكيف الطالب مع تلك التغيرات والضغوطات هذا ما يسمى ب الطفو الاكاديمي.

تطرقت الدراسة الى اثربرنامج مستند على نظرية بيكرون (pekrun) في تنمية الانفعالات الاكاديمية الايجابية والطفو الاكاديمي لدى طلبة المرحلة الاعدادية في مدينة الموصل

تهدف الدراسة الى : التعرف على أثر برنامج مستند على نظرية بيكرون (pekrun) في تنمية الانفعالات الاكاديمية الايجابية والطفو الاكاديمي لدى طلبة المرحلة الاعدادية في مدينة الموصل

توصلت النتائج الى اثر البرنامج الذي طبقه الباحث في تنمية متغيرات البحث الانفعالات الاكاديمية الايجابية والطفو الاكاديمي لدى عينة البحث طلبة المرحلة الاعدادية الصف الخامس الاعدادي .

ترأس لجنة المناقشة

الاستاذ الدكتور ندى فتاح زيدان

وعضوية كل من

الاستاذ الدكتور محمد سعيد محمد طه

والاستاذ الدكتور فاطمة محمد صالح والاستاذ الدكتور احمد وعدالله حمدالله

والاستاذ المساعد الدكتور سعد غانم علي

وبأشراف وعضوية

الاستاذ المساعد الدكتور ياسر نظام مجيد .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر