25 أغسطس، 2025

الأفكار المتناقضة وعلاقتها بأساليب معالجة المعلومات والأنا الهادئة

مناقشة أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل عن : الأفكار المتناقضة وعلاقتها بأساليب معالجة المعلومات والأنا الهادئة….
ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في جامعة الموصل اليوم الاثنين ٢٠٢٥/٨/٢٥ أطروحة دكتوراة عن (الأفكار المتناقضة وعلاقتها بأساليب معالجة المعلومات والأنا الهادئة لدى طلبة المرحلة الإعدادية في مدينة الموصل)،
وهدفت الأطروحة التي تقدم بها الطالب( ثائر علي حسين محمد التمر ) في قسم العلوم التربوية والنفسية إلى التعرف على الأفكار المتناقضة لدى طلبة المرحلة الإعدادية، والكشف عن دلالة الفروق وفقاً لمتغير الجنس (ذكور – إناث) والصف الدراسي (الرابع – السادس)، فضلاً عن التعرف على أساليب معالجة المعلومات (السطحي – العميق) وما يرتبط بها من فروق تبعاً لمتغيري الجنس والصف الدراسي. كما سعت الأطروحة إلى دراسة مفهوم الأنا الهادئة لدى الطلبة، والفروق المتعلقة بها وفق متغيري الجنس والصف الدراسي (التخصص العلمي)، إضافةً إلى إيجاد العلاقة الارتباطية بين الأفكار المتناقضة وكل من أساليب معالجة المعلومات والأنا الهادئة.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتورة فضيلة عرفات محمد/كلية التربية للعلوم الإنسانية/جامعة الموصل
الأستاذ الدكتور إخلاص علي حسين/ كلية التربية للعلوم الإنسانية/جامعة ديالى
الأستاذ الدكتور أحمد وعد الله حمد الله /كلية التربية للعلوم الإنسانية/جامعة الموصل
الأستاذ المساعد الدكتور علاء الدين علي حسين / كلية التربية للعلوم الإنسانية/جامعة الموصل
الأستاذ المساعد الدكتورة تنهيد عادل فاضل /كلية التربية للعلوم الصرفة/جامعة الموصل
وعضوية واشراف: الأستاذ المساعد الدكتور ياسر نظام مجيد / كلية التربية للعلوم الإنسانية/جامعة الموصل

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر