17 أغسطس، 2023

الممارسات الإدارية السائدة وعلاقتها بمهارات الاتصال لدى رؤساء الأقسام الأكاديمية في جامعة الموصل من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية عن

(الممارسات الإدارية السائدة وعلاقتها بمهارات الاتصال لدى رؤساء الأقسام الأكاديمية في جامعة الموصل من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية) 

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن الممارسات الإدارية السائدة وعلاقتها بمهارات الاتصال لدى رؤساء الأقسام الأكاديمية في جامعة الموصل من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية.

يوم الخميس الموافق 17 / 8 / 2023، حضر جانباً منها الأستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل السبعاوي عميد الكلية ورئيس القسم الاستاذ الدكتور ياسر محفوط حامد وعدد من تدريسيي الكلية.

تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب دلشاد محمد علي حسين في قسم العلوم التربوية والنفسية المادة العلمية:

الممارسات الإدارية السائدة وعلاقتها بمهارات الاتصال لدى رؤساء الأقسام الأكاديمية في جامعة الموصل من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية.

تطرقت الدراسة إلى أهمية الممارسات الإدارية السائدة وعلاقتها بمهارات الإتصال لدى رؤساء الأقسام الأكاديمية في جامعة الموصل مـن وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية تبعاً لمتغيرات (الجنس/ التخصص/ سنوات الخدمة)؟.

تهدف هذه الرسالة إلى التعرف علـى الممارسات الإدارية السائدة لدى رؤساء الأقسام الأكاديمية في جامعة الموصل مـن وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية بشكل عام, وتبعاً لمتغيرات (الجنس/ التخصص/ سنوات الخدمة), كما هدفت الدراسة الى بيان مستوى مهارات الإتصال لدى رؤساء الأقسام الأكاديمية في جامعة الموصل مـن وجه نظر أعضاء الهيئة التدريسية بشكل عام.

ترأس لجنة المناقشة

الاستاذ المساعد الدكتور أسماء عبد الرحيم خضر أحمد،

وعضوية كل من

الاستاذ المساعد الدكتور دعاء اياد سعدو محمد، والاستاذ المساعد الدكتور سبهان يونس مجيد،

وبإشراف وعضوية

الاستاذ المساعد الدكتور أحمد عزيز فندي ظاهر .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر