المناقشات
( إدارة الاحتواء العالي لدى مديري المدارس الاعدادية وعلاقتها بالهوية التنظيمية من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية.)
ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة الموصل رسالة ماجستير عن ( إدارة الاحتواء العالي لدى مديري المدارس الاعدادية وعلاقتها بالهوية التنظيمية من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية.) يوم الاحد الموافق11 /8 /2024 ، حضر [إقرأ المزيد]
( التأويل النحوي في كتاب ( البستان في إعراب مشكلات القرآن ) لابن الأحنف اليمني (ت717هـ) )
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الموصل رسالة الماجستير عن : ( التأويل النحوي في كتاب ( البستان في إعراب مشكلات القرآن ) لابن الأحنف اليمني (ت717ه) ) يوم الأحد 11/8/2024, حضر جانباً منها [إقرأ المزيد]
(منتخب ثواب الاعمال لأبي الشيخ الاصبهاني (ت369هـ)، من بداية المخطوطة الى (قراءة المعوذتين في الفجر-دراسة وتحقيق)
رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية عن (منتخب ثواب الاعمال لأبي الشيخ الاصبهاني (ت369هـ)، من بداية المخطوطة الى (قراءة المعوذتين في الفجر-دراسة وتحقيق) ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الموصل رسالة الماجستير عن [إقرأ المزيد]
(أثر استراتيجية السقالات التعليمية في تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي وتنمية اليقظة الذهنية لديهم )
ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة الموصل رسالة ماجستير عن (أثر استراتيجية السقالات التعليمية في تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي وتنمية اليقظة الذهنية لديهم ) في يوم الخميس 8 / 8 / 2024 ، [إقرأ المزيد]
( ظاهرة الاغتيال السياسي في مصر للفترة من 1977 وحتى سنة 1995 )
ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة الموصل رسالة ماجستير عن ( ظاهرة الاغتيال السياسي في مصر للفترة من 1977 وحتى سنة 1995 ) يوم الاثنين الموافق 5 / 8 / 2024 حضر جانباً منها [إقرأ المزيد]
( حاشية محمد أفندي السيواسي العينتابي (ت 1114هـ) على القاضي البيضاوي, من سورة الفجر إلى نهاية سورة الناس ـ دراسة وتحقيقاً )
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الموصل رسالة ماجستير عن ( حاشية محمد أفندي السيواسي العينتابي (ت 1114هـ) على القاضي البيضاوي, من سورة الفجر إلى نهاية سورة الناس ـ دراسة وتحقيقاً ) في يوم [إقرأ المزيد]
(فاعلية إستراتيجية التعلم بالتعاقد في قدرة طالبات الصف الخامس العلمي على توظيف الآيات القرآنية والاحاديث النبوية في مواقف حياتية وتنمية قيمهن الاجتماعية)
ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة الموصل رسالة الماجستير عن (فاعلية إستراتيجية التعلم بالتعاقد في قدرة طالبات الصف الخامس العلمي على توظيف الآيات القرآنية والاحاديث النبوية في مواقف حياتية وتنمية قيمهن الاجتماعية) وذلك في [إقرأ المزيد]
((العلاقة بين الذكاء الاجتماعي، الرغبة في التواصل لدى طلبة اللغة الإنكليزية بوصفها لغة أجنبية وأدائهم في مهارات اللغة الإنتاجية: دراسة ارتباطية))
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل رسالة الماجستير عن ((العلاقة بين الذكاء الاجتماعي، الرغبة في التواصل لدى طلبة اللغة الإنكليزية بوصفها لغة أجنبية وأدائهم في مهارات اللغة الإنتاجية: دراسة ارتباطية)), يوم الأربعاء ١٧/ ٧/ [إقرأ المزيد]
Investigating EFL Learners' Pragmatic Tolerance of Grice's Maxims Violation دراسة التسامح التداولي تجاه مخالفة مبادئ غرايس لدى متعلمي اللغة الانكليزية بوصفها لغة اجنبية
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الموصل رسالة الماجستير عن Investigating EFL Learners' Pragmatic Tolerance of Grice's Maxims Violation يوم الخميس 2024/7/18 حضر جانباً منها الأستاذ الدكتور حازم ذنون اسماعيل عميد الكلية ورئيس القسم [إقرأ المزيد]
(Metaphorization and Metonymization in Mosuli Arabic Discourse.)
رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية عن :(Metaphorization and Metonymization in Mosuli Arabic Discourse.) دراسة عمليات الاستعارة والكناية الادراكية قي الخطاب الموصلي ناقشت كلية التريية للعلوم الانسانية في دامعة الموصل رسالة عن (Metaphorization and [إقرأ المزيد]
Sound Borrowing in Mosuli Arabic: The Impact of English, Turkish and Persian on Mosuli Arabic Phonology
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الموصل رسالة الماجستير عن Sound Borrowing in Mosuli Arabic: The Impact of English, Turkish and Persian on Mosuli Arabic Phonology وذلك في يوم الاحد المصادف 2024/6/30 ، وحضر [إقرأ المزيد]
( حاشية على شرح المنهج لنور الدين الزّيّادي من كتاب النكاح إلى نهاية كتاب الخلع- دراسةً وتحقيقاً- )
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الموصل رسالة ماجستيرعن ( حاشية على شرح المنهج لنور الدين الزّيّادي من كتاب النكاح إلى نهاية كتاب الخلع- دراسةً وتحقيقاً- ) يوم الأربعاء 26/6/2024 حضر جانباَ منها الاستاذ [إقرأ المزيد]