المناقشات

(الشخصية الأنثوية في روايات بهاء طاهر)

ناقش قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل رسالة الماجستير عن (الشخصية الأنثوية في روايات بهاء طاهر) يوم ١٦ / ٦ / ٢٠٢٢،حضر جانباً منها الأستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل السبعاوي عميد [إقرأ المزيد]

16/06/2022|

(الحقوق المعنوية وحكم زكاتها ووقفها – دراسة فقهية معاصرة -)

ناقش قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن :-(الحقوق المعنوية وحكم زكاتها ووقفها – دراسة فقهية معاصرة -) .يوم الخميس 16/6/ 2022 م ، حضر جانبا منها [إقرأ المزيد]

16/06/2022|

(المباحث اللغوية في شرح شواهد شرح الشافية لعبد القادر البغدادي (ت 1093هـ))

ناقش قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل رسالة الماجستير عن :(المباحث اللغوية في شرح شواهد شرح الشافية لعبد القادر البغدادي (ت 1093هـ))الثلاثاء ١٤ حزيران ٢٠٢٢ حضر جانباً منها الأستاذ الدكتور حازم [إقرأ المزيد]

14/06/2022|

(المواطنة في روايات سنان أنطون دراسة سوسيو- نصية )

ناقش قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل أطروحة الدكتوراه الموسوعة ب ( المواطنة في روايات سنان أنطون دراسة سوسيو- نصية ) الثلاثاء ١٤ حزيران ٢٠٢٢ حضر جانبا منها الأستاذ الدكتور حازم [إقرأ المزيد]

14/06/2022|

(أثر أنموذج ( كوكس وماسيالاس ) في تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة اللغة العربية وتنمية تفكيرهم الناقد )

ناقش قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل رسالة الماجستير عن :(أثر أنموذج ( كوكس وماسيالاس ) في تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة اللغة العربية وتنمية تفكيرهم الناقد )يوم الأحد [إقرأ المزيد]

12/06/2022|

رسالة ماجستير عن :- فاعلية استراتيجيتي مثلث الاستماع والبيت الدائري في قدرة طالبات الصف الثاني المتوسط على تفسير النصوص القرآنية

ناقش قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن :-فاعلية استراتيجيتي مثلث الاستماع والبيت الدائري في قدرة طالبات الصف الثاني المتوسط على تفسير النصوص القرآنية الاربعاء ٨ حزيران [إقرأ المزيد]

08/06/2022|

تراكيب الاستعارة والمجاز والكناية في ضوء نظرية النحو التوليدي التحويلي

ناقش قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصلأطروحة الدكتوراه عن( تراكيب الاستعارة والمجاز والكناية في ضوء نظرية النحو التوليدي التحويلي – تحليل لأمثلة البلاغة العربية -) الثلاثاء ٧ حزيران ٢٠٢٢حضر جانباً منها [إقرأ المزيد]

07/06/2022|

(فاعلية أنموذج تسريع التفكير في تحصيل طلاب الصف الرابع الإعدادي لمادة اللغة العربية وتنمية تفكيرهم الاستقرائي )

ناقش قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل رسالة الماجستير عن :(فاعلية أنموذج تسريع التفكير في تحصيل طلاب الصف الرابع الإعدادي لمادة اللغة العربية وتنمية تفكيرهم الاستقرائي )الأحد ٥ حزيران ٢٠٢٢ حضر [إقرأ المزيد]

05/06/2022|

( موقف الديانات الثلاث اليهودية والنصرانية والاسلام من الضرورات الخمس -دراسة مقارنه-)

ناقش قسم علوم القران في كليه التربية للعلوم الانسانية جامعه الموصلرسالة ماجستير ( موقف الديانات الثلاث اليهودية والنصرانية والاسلام من الضرورات الخمس -دراسة مقارنه-) الثلاثاء ٣١ ايار ٢٠٢٢ حضر جانباً منها الاستاذ الدكتور حازم ذنون [إقرأ المزيد]

31/05/2022|

(Iraqi EFL Learners’ Grammatical Errors in Conversation: An Error Analysis Study)

ناقش قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن :- (Iraqi EFL Learners’ Grammatical Errors in Conversation: An Error Analysis Study)الخميس 5/2022/ 26 حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور حازم ذنون [إقرأ المزيد]

26/05/2022|

(Authentic Materials to Enhancing Intercultural Communicative Competence of Iraqi EFL Learners)

ناقش قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن(Authentic Materials to Enhancing Intercultural Communicative Competence of Iraqi EFL Learners)حضر جانباً منها الاستاذ الدكتورحازم ذنون إسماعيل السبعاوي عميد الكلية وعدد من [إقرأ المزيد]

25/05/2022|

( تطبيقات Gisلأختيار مواقع مصانع اعادة تدوير النفايات الصلبه في الجانب الأيسر لمدينة الموصل)

ناقش قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصلرسالة الدبلوم العالي عن :-( تطبيقات Gisلأختيار مواقع مصانع اعادة تدوير النفايات الصلبه في الجانب الأيسر لمدينة الموصل)يوم الابعاء 2022/4/6، حضر جانباً منها الأستاذ الدكتور حازم [إقرأ المزيد]

06/04/2022|
اذهب إلى الأعلى