24 نوفمبر، 2023

انعقاد مجلس الكلية

مجلس كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الموصل يعقد جلسته التاسعة للعام الدراسي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤، برئاسة الأستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل السبعاوي وبحضور جميع أعضاء مجلس الكلية في مستهل الجلسة رحب السيد العميد بأعضاء مجلس الكلية .
وهنّأ طلبة المرحلة الأولى بمباشرتهم في أقسامهم العلمية ، وتمنى لهم حياة جامعية ملؤها النجاح والتفوق والتقدم والرقي، وتمنى للجميع الصحة والسلامة ، والمزيد من الجهد المثمر خدمة لمسيرة جامعتنا العريقة ، وكليتنا المعطاء.
وأكد على تهيئة الأجواء العلمية المناسبة لطلاب المرحلة الأولى ، من قاعات ، واساتذة من ذوي الكفاءة في توعيتهم وإرشادهم للتقاليد الجامعية، وزرع حب المواطنة في نفوسهم، والانتماء لوطنهم العراق، وزرع الهُوية الوطنية لديهم؛ وذلك عن طريق تفعيل الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي في الأقسام العلمية كافة.
وأكد سيادته الالتزام بتوقيتات الدوام الرسمي للدراستين الصباحية والمسائية بحسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ورئاسة الجامعة.
وفتح آفاق التعاون العلمي مع الكليات المناظرة في الجامعات العراقية والدولية بغية تعزيز دور الاقسام العلمية في الكلية وانفتاحها على الجامعات الأخرى.
كما ّحث الأقسام العلمية على تزويد شعبة الإعلام والاتصال الحكومي بمعلومات أقسامهم من سير علمية ، ونبذ عن الرسالة والأهداف والرؤيا لكل قسم لاستكمال الموقع الرسمي للكلية باللغتين العربية والانكليزية .والتأكيد على سرية المعلومات ، وعدم إفشائها ؛ لأنها تضر بالكلية والجامعة على حد سواء.
وتم في الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع المهمة الخاصة بالشؤون الطلابية والعلمية وكان منها مناقشة الاشراف على طلبة الدراسات العليا واعداد الجداول للدارسة الصباحية والمسائية.
وكذلك ما يتعلق بالمشاهدة والتطبيق لطلاب المرحلة الرابعة ، وإعداد استمارة جديدة للمشرف الذي يقوم بزيارة الطالب ومشاهدته

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر