8 ديسمبر، 2023

انعقاد مجلس الكلية

مجلس كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الموصل يعقد جلسته الحادية عشرة
مجلس كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الموصل يعقد جلسته الحادية عشرة للعام الدراسي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤، برئاسة الأستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل السبعاوي وبحضور جميع أعضاء مجلس الكلية في مستهل الجلسة رحب السيد العميد بأعضاء مجلس الكلية ،
وأكد السبعاوي أهمية ضبط الدوام لطلبة المرحلة الأولى ورفع مباشرتهم في أقسامهم العلمية ، فضلا عن تهيئة الأجواء العلمية المناسبة لطلاب المرحلة الأولى ، من قاعات ، واختيار الاساتذة أصحاب الكفاءة في توعيتهم وإرشادهم للتقاليد الجامعية،
موكدًا سيادته ضرورة الالتزام بتوقيتات الدوام الرسمي للدراستين الصباحية والمسائية بحسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ورئاسة الجامعة. وتم التاكيد على ما يأتي .
1- حث الأقسام العلمية على تزويد شعبة الإعلام والاتصال الحكومي بمعلومات أقسامهم من سير علمية ، ونبذ عن الرسالة والأهداف والرؤية لكل قسم لاستكمال الموقع الرسمي للكلية باللغتين العربية والانكليزية . مضافا لها النشاطات العلمية والبحثية
2- التأكيد على النشر في المستوعبات العالمية للأساتذة بحسب توجيهات الوزارة بأن على الاستاذ نشر بحث واحد منفرد في المستوعبات.
أكد سيادته التركيز على البحوث التطبيقية في الأقسام العلمية ، وخلق روح التنافس بين الاساتذة للعناية بها ، واختيار مشروعين متميزين أو أكثر لتكريمهم
3- الاعتماد على المواقع الرسمية في استقاء المعلومات الدقيقة ، والوقوف على نقل الأخبار الصحيحة ، والابتعاد عن الصفحات الزائفة التي تروج للأخبار غير الدقيقة والمنضبطة.
4- الاستعداد لامتحانات الكورس الأول الخاص بطلبة الدراسات العليا ، وتهيئة المستلزمات المطلوبة ، وكذلك امتحان نصف السنة لطلبة البكالوريوس .
5- التأكيد على التقاليد الجامعية بخاصة في حفلات التعارف للمرحلة الأولى ، وكذلك حفلات التخرج فيما يتعلق بالمرحلة الرابعة ، واللبس المحتشم اللائق الذي يعكس أخلاق طلبتنا وثقافتهم ، والالتزام بالعادات والتقاليد التي تربو عليها ونشؤوا.
6- حث الاساتذة الراغبين بالتفرغ العلمي وتشجيعهم وتسهيل كافة الإجراءات لهم.
فضلا عن مناقشة العديد من المواضيع المهمة الخاصة بالقضايا الطلابية والعلمية منها مناقشة الاشراف على طلبة الدراسات العليا واعداد الجداول للدارسة الصباحية والمسائية.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر