7 نوفمبر، 2023

انعقاد مجلس كلية التربية للعلوم الإنسانية

انعقد مجلس كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الموصل يوم الثلاثاء الموافق٢٠٢٣/١١/٧ بجلسته السابعة برئاسة السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل السبعاوي وبحضور أعضاء مجلس الكلية .
افتتحت الجلسة بالترحيب بأعضاء مجلس الكلية.
وفي مستهل الاجتماع هنّأ السيد العميد منتسبي الكلية بفتح وحدة التوجيه والإرشاد في الكلية بحس توجيهات رئاسة جامعة الموصل التي ستكون رافدًا مهمًّا لأبنائنا الطلبة توجيهًا وإرشادًا ،
– ووجه السيد العميد بالالتزام بتوقيتات الدوام المسائي بحسب دليل إجراءات الطلبة وضوابط القبول وشروطه للعام الدراسي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤
وتم مناقشة مجموعة من القضايا العلمية والشؤون الطلابية التي تخص العام الدراسي الحالي فضلا عن مناقشة قبول الطلبة في المرحلة الأولى للعام الدراسي 2023/2024
– وأوصى سيادته بتهيئة المتطلبات اللازمة كافة لاستقبال طلبة المرحلة الأولى، وتسهيل عملية استقبالهم في الأقسام العلمية وتسجيلهم.
– العمل على إنجاز المختبرات العلمية في أقسام الكلية بحسب المواصفات العالمية؛ مما سيعزز استكمال الاعتماد المؤسسي للجامعة والكلية على حد سواء.
– التأكيد على نشر التدريسيين للبحوث العلمية في المستوعبات، والسعي الحثيث للعمل من أجل إدخال مجلة كليتنا ضمن المستوعبات.
– حضّ التدريسيين على المشاركة الفاعلة في جوائز يوم العلم ، والتهيئة اللازمة لهذا اليوم لما له من بيان النشاط العلمي لاساتذة الكلية .
– عقد اللقاءات التثقيفية لطلاب الكلية كافة، وخلق روح التعاون الأبوي بين الاستاذ والطالب ، فهم النواة لبناء مجتمع متماسك، وزرع روح الانتماء للوطن.
– وأوصى المجلس بأن تكون محاضرات الدراسات العليا مسجلة فيديويًّا ونشرها على موقع اليوتيوب الخاص بالكلية .
– التأكيد على رؤوساء الأقسام لاستكمال متطلبات ويب الكلية باللغة الانكليزية .
وفي ختام الاجتماع تمنى السيد العميد التوفيق والسداد ، ودوام الصحة والعافية.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر