30 أغسطس، 2023

تربية المرأة في الفلسفة التربوية العربية الاسلامية والفلسفات الاوربية _دراسة مقارنة_

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية عن (تربية المرأة في الفلسفة التربوية العربية الاسلامية والفلسفات الاوربية _دراسة مقارنة_).

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة الموصل رسالة ماجستير (تربية المرأة في الفلسفة التربوية العربية الاسلامية والفلسفات الاوربية _دراسة مقارنة_).

يوم الاربعاء، ٢٠٢٣/٨/٣٠، حضر جانباً منها الاستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل عميد الكلية، ورئيس القسم الدكتور ياسر محفوظ، وعدد من تدريسيي الكلية.

تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب (ساري عبد الله مشعان حسين الصياح) في قسم العلوم التربوية والنفسية/علوم تربوية عن تربية المرأة، لدى عدد من الفلاسفة المسلمين وموقف السنة النبوية من المرأة وكذلك موقف الفلسفات الأوربية من المرأة ومقارنة النتائج التي توصل اليها الباحث،

وتطرقت الرسالة إلى أهم مجالات تربية المرأة عند الرسول محمد صل الله عليه وسلم وكذلك أهم الأساليب التي استخدمها الرسول محمد صل الله عليه وسلم في تربية المرأة، والفلاسفة المسلمين، وما جاء في الفلسفات الأربية عن تربية المرأة

وتهدف الرسالة الى معرفة موقف كل من الفلسفة التربوية العربية الاسلامية والفلسفات الاوربية من المرأة ومعرفة أوجه التشابه والاختلاف بينهم.

ترأس لجنة المناقشة:

الأستاذ الدكتور حاتم جاسم عزيز السعدي

وعضوية كل من:

الأستاذ المساعد الدكتور: سامي محمود ابراهيم

والأستاذ المساعد الدكتور: احمد عزيز فندي ظاهر

وبإشراف الأستاذ الدكتور: علي دريد خالد النعيمي

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر