9 أغسطس، 2024

(ذكاء الحكمة وعلاقته باستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي لدى طلبة جامعة الموصل)

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية عن (ذكاء الحكمة وعلاقته باستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي لدى طلبة جامعة الموصل)
ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن:- (ذكاء الحكمة وعلاقته باستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي لدى طلبة جامعة الموصل) يوم الخميس 8/8/2024، حضر جانباً منها الأستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل السبعاوي عميد كلية التريبة وعدد من تدريسي الكلية.
تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (غفران حسن محسن حسن) في قسم العلوم التربوية و النفسية، ذكاء الحكمة ودوره في تحقيق الصالح العام من خلال عملية التوازن بين المصالح الذاتية- الشخصية وبين المصالح العامة-المجتمعية، كما تناولت استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي التكيفية الإيجابية واللاتكيفية السلبية وقدرتها على مواجهة المواقف الضاغطة.
في حين تطرقت الرسالة الى الأساليب التي تتخذ بها الطلبة قراراتهم بصورة حكيمة وعن الاستراتيجيات التكيفية التي يتم اعتمادها للتنظيم المعرفي لانفعالاتهم من اجل وصول الفرد لأن يكون أكثر نضجاً متذوتاً للسلوك المتزن الحكيم.
تهدف الرسالة التعرف الى مستوى ذكاء الحكمة واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي والعلاقة بينهما لدى طلبة جامعة الموصل وفقاً للمتغيرات الثلاثة (الجنس، التخصص الدراسي، الصف).
ترأس لجنة المناقشة:-
الأستاذ الدكتور صباح مرشود منوخ محمد
وعضوية كل من
الأستاذ المساعد الدكتورة صبيحة ياسر مكطوف
والأستاذ المساعد الدكتورة أنوار غانم يحيى
واشراف وعضوية
الأستاذ المساعد الدكتورة أسيل محمود جرجيس الستاوي

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر