27 يونيو، 2021

( فاعلية برنامج تربوي مستند الى نظرية جيلفورد لتنمية مهارات التفكير العليا لدى معلمات المرحلة الابتدائية )

ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل أطروحة الدكتوراه عن( فاعلية برنامج تربوي مستند الى نظرية جيلفورد لتنمية مهارات التفكير العليا لدى معلمات المرحلة الابتدائية)يوم الاحد ( 2021/6/27) حضر جانباً منها الأستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل السبعاوي عميد الكلية وعدد من تدريسيي الكلية.تناولت الاطروحة التي تقدمت بها الطالبة ( ظفر حاتم فضيل ) نظرية جيلفورد لتنمية مهارات التفكير العليا لدى معلمات المرحلة الابتدائية،وتطرقت الدراسة الى القيمة التعليمية لمهارات التفكير العليا تكمن في توفير جو نفسي مناسب للتعلم الفعال والمساعدة على ظهور فكرة جديدة وانجاز تعلم ذي معنى قوي،وتهدف الاطروحة الى التعرف على فاعلية البرنامج التربوي في تنمية مهارات التفكير العليا والتكامل بين مهارات التفكير العليا وكل جانب من جوانب المناهج المدرسية.ترأس لجنة المناقشةالأستاذ الدكتورة ندى فتاح زيدانوعضوية كل منالأستاذ الدكتور عدنان محمود عباس، والأستاذ الدكتور عدنان مارد جبر،والأستاذ المساعد الدكتور قيس محمد علي، والأستاذ المساعد الدكتورة ذكرى يوسف جميل الطائي،وبأشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة صبيحة ياسر مكطوف.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر