16 نوفمبر، 2020

مناقشة رسالة الماجستير ( التوازن المكاني لشبكات أنابيب نقل النفط في دول المشرف العربي )

تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب ((يونس طالب شهاب الجبوري )) من قسم الجغرافيا،الموسومة بعنوان ((التوازن المكاني لشبكات أنابيب نقل النفط في دول المشرف العربي))نظرا لمقومات الموقع الجغرافي وهبات الموضع لدول المشرق العربي الذي شهد توازن مكاني بين شبكات انابيب النفط المتواضعة على الامتداد المساحي للإقليم كأحد أهم عناصرالبنية التحتية وابرز حلقات استمرارية وتطور الصناعة النفطية في الدول العربية التي تتبوا مكانة مرموقة على خارطة النفط العالمية جعلتها تمتلك مكانا مرموقة في صناعة النفط العالمية..
وأنطلقت الدراسة بالاعتماد على المنهج الإقليمي الذي يكفل تحديد مدى تاثير كافة الظروف الاقتصادية والسياسية والقانونية على المركب الاقليمي والاقتصادي..وشملت الدراسة على تحديد أبرز المرتكزات الجغرافية الرئيسية لشبكات الأنابيب للكشف عن الاقتصادية لشبكات أنابيب نقل النفط في دول المشرف العربي من خلال تفسير نتائج التقييم الكمي الهيكلية شبكات الأنابيب..
ترأس لجنة المناقشة الأستاذالمساعد الدكتور أحمد حامد علي استاذ الجغرافية السياسية في جامعة الموصل ..قسم الجغرافية..وكذلك الأستاذ المساعد الدكتور وسام متعب محمد .استاذ جغرافية النقل في جامعة ديالى ..كلية التربية للعلوم الانسانية .عضوا.والمدرس الدكتور محارب خلف كنج استاذ جغرافية الصناعة في كلية التربية للعلوم الانسانية ..قسم الجغرافية. عضوا.والاستاذ المساعد محمد هاشم ذنون.. استاذ جغرافية النقل ..كلية التربية للعلوم الانسانية..قسم الجغرافيا..عضوا ومشرفا .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر