3 سبتمبر، 2023

واقع تطبيق معايير مدارس التعليم الابتدائي والثانوي ومديريها من وجهة نظر المشرف الصديق الناقد في مركز محافظة نينوى

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية عن (واقع تطبيق معايير مدارس التعليم الابتدائي والثانوي ومديريها من وجهة نظر المشرف الصديق الناقد في مركز محافظة نينوى).

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة الموصل رسالة ماجستير (واقع تطبيق معايير مدارس التعليم الابتدائي والثانوي ومديريها من وجهة نظر المشرف الصديق الناقد في مركز محافظة نينوى).

يوم الاحد ، 3 / 9 / 2023 ، حضر جانباً منها الاستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل عميد الكلية، ورئيس القسم الدكتور ياسر محفوظ، وعدد من تدريسيي الكلية .

تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب ( فراس عبدالله محمد ) في قسم العلوم التربوية والنفسية/علوم تربوية التغيرات الجوهرية التي تحصل في النظام التربوي العراقي وخاصةً الاشراف بنوعيه الإشراف التربوي والإشراف الاختصاصي .

وتطرقت الرسالة إلى الأدوار الجديدة التي سيؤديها كل من المشرف التربوي و المشرف الاختصاصي وهي: الاول مقيماً خارجياً والثاني استشارياً في اختصاص مادته والثالث صديقاً ناقداً لعدد من المدارس.

وتهدف الرسالة الى الكشف عن واقع تطبيق معايير مدارس التعليم الابتدائي والثانوي و مديريها من وجهة نظر المشرف الصديق الناقد تبعاً لمتغير الجنس و مدة الخدمة الإشرافية .

ترأس لجنة المناقشة:-

الأستاذ الدكتور :علي دريد خالد

وعضوية كل من:-

الأستاذ الدكتور: شهرزاد محمد شهاب موسى

والأستاذ المساعد الدكتور : سبهان يونس مجيد

وبإشراف الأستاذ المساعد الدكتور : أسماء عبدالرحيم خضر

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر