وحدة شؤون المواطنين
وحدة شؤون المواطنين في الكلية
ترتبط إداريا بمكتب السيد العميد، وتتولى القيام بكل ما يتعلق بطلبات وشكاوى المواطنين من (تدريسيين – موظفين – طلبة – مراجعين) وتتبنى مبدأ التعاون بين عمادة الكلية والمواطنين كافة، بهدف انجاز المعاملات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه المواطن في أثناء مراجعته، وتعد المنفذ الرئيس في تلقي طلبات الشكاوى والاستفسارات والمقترحات والتظلمات، من أجل تعزيز وخلق روح الثقة بين المواطن والكلية.
مهام وحدة شؤون المواطنين:
1 – استقبال المواطنين والإصغاء إلى شكواهم وتوجيههم وإرشادهم إلى الجهات التي تخص طلباتهم.
2 – استلام الطلبات الموجهة إلى السيد العميد جميعا وعرضها عليه لبيان رأيه فيها.
3 – الإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد العميد.
4 – إدخال طلبات المواطنين وفق نظام إلكتروني في برنامج حكومة المواطن الالكترونية وذلك ضمن الاستمارة الموجودة على موقع الوزارة (حكومة المواطن الالكترونية) مما يتيح للمواطن متابعة طلبه عن طريق البرنامج.
5 – التواصل مع المواطن حول الإجراء المتخذ بصدد طلبه أو شكواه عن طريق الهاتف أو الإيميل أو المراجعة.
6 – استلام طلبات المواطنين عن طريق الهاتف أو الإيميل الخاص بوحدة شؤون المواطنين وإحالتها إلى الجهات ذات العلاقة.
7 – رفع احصائيات بأعداد المقابلات التي تم اجراؤها من قبل السيد العميد إلى شعبة شؤون المواطنين في الجامعة.
8- توعية المواطن بدور شؤون المواطنين عن طريق الإعلانات المبوبة والمطويات والمنشورات والندوات.
أهداف وحدة شؤون المواطنين:
1 – تمثل وحدة شؤون المواطنين واجهة الكلية.
2 – تقديم أفضل الخدمات للمواطنين كافة.
3 – الاتصال المباشر والمستمر مع الجهات ذات العلاقة التي تخص الطلبات.
4 – تعكس هذه الوحدة حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات.
آلية تقديم الطلب:
- كتابة الطلب بصورة واضحة ومحددة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب وعنوانه.
- كتابة الاسم الثلاثي وعنوان المرسل ورقم هاتفه والبريد الالكتروني والدائرة أو مقر العمل والقسم العلمي حتى تتهيأ الإجابة، وبخلاف ذلك يتم إهمال إي طلب بدون المعلومات المطلوبة.
عدم ضم المرفقات إلى الطلب (إرسالها عن طريق البريد الالكتروني)
مواعيد المقابلات: يومي الأحد والإثنين – من الساعة 12-1 ظهرا
للاتصال على البريد الالكتروني: [email protected]
رقم الهاتف ( 0770270788 )