14 ديسمبر، 2020

مجلة ( التربية للعلوم الانسانية )

على بركة الله وتوفيقه تعاود مجلة (التربية للعلوم الانسانية) في كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة الموصل نشاطها لخدمة الباحثين ونشر اسهاماتهم العلمية في مجلة علمية محكمة ، هي امتداد لأصلها ( مجلة التربية والعلم) التي نشر فيه القاصي والداني من الوطن العربي والعراق ، والتي طرزت محتوياتها اسماء لعلماء أجلاء من الاختصاصات الانسانية في اللغة العربية والانكليزية وعلوم القران والتربية الاسلامية والتاريخ والجغرافية والعلوم التربوية والنفسية فضلاً عن الاختصاصات العلمية ، واذ تعاود المجلة نشاطها العلمية يسرنا أن نقدم بين أيديكم تعليمات النشر فيها وكما يأتي :
1-تستقبل المجلة البحوث العلمية في الاختصاصات الانسانية كافة .
2-يشترط أن لا يكون البحث قد نشر سابقا في مجلة أخرى ، ويتعهد الباحث خطياً بذلك ، كما يرفض البحث اذا لم يكن مطابقاً لمنهج البحث العلمي المعروف .
3-تقوم المجلة بإحالة البحوث الى خبراء في الاختصاص الدقيق وممن يُشهدُ لهم بالكفاء العلمية في الجامعات العراقية والعربية .
4-يلزم الباحث بالأخذ بجميع الملاحظات التي يثبتها المقوِّم على البحث وتعديله ، إلا ما يتعلق بوجهات النظر فيحق للباحث الرد على المقوِّم .
5-تتضمن الصفحة الأولى من البحث ( عنوان البحث ، واسم الباحث ، واللقب العلمي ، والجامعة والكلية والقسم ، والبريد الالكتروني ، ورقم الموبايل ، والكلمات المفتاحية ) ، ثم يأتي بعد ذلك الملخص باللغتين العربية والانكليزية ، على أن لا يزيد الملخص على صفحة واحدة ، ثم متن البحث .
6-يرسل البحث الى البريد الالكتروني للمجلة أو نسختين ورقيتين مرفقتين بقرص (CD) ، مطبوعاً بنظام Microsoft Word ويكون نوع الخط Simplifid Arabic وبحجم 14 لمتن البحث و12 للهوامش و 16 للعنوانات الداخلية .
7-اذا احتوى البحث على آيات قرآنية فتكون برسم مصحف المدينة .
8-تكون الهوامش سفلية في كل صفحة وبحسب ما هو متعارف عليه في منهج البحث العلمي في كتابة الهامش ، وترفق قائمة بالمصادر والمراجع في نهاية البحث وبمعلومات كاملةٍ .
9-يُرسل للباحث مستل من بحثه مرفقاً بقبول النشر .
10-يبلغ الباحث بالاعتذار عن قبول النشر اذا رفض الخبراء البحثَ ، ولا تلزم المجلة بإعادة الأجور في حال رفض البحث .
11-يُدفع مبلغ (125000) دينار أجورَ نشرً واستلال .
مجلة التربية للعلوم الانسانية
جامعة الموصل / كلية التربية للعلوم الانسانية
الايميل: [email protected]
رئيس التحرير : أ.د إبراهيم الحمداني

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر