4 أكتوبر، 2022

(أثر استراتيجية الدعائم التعليمية في اكتساب المفاهيم الفقهية وتنمية الدافع المعرفي لدى طلبة كلية العلوم الاسلامية )

ناقش قسم علوم القرآن الكريم والتربية الإسلامية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل رسالة الماجستير عن :
(أثر استراتيجية الدعائم التعليمية في اكتساب المفاهيم الفقهية وتنمية الدافع المعرفي لدى طلبة كلية العلوم الاسلامية )
الثلاثاء 4 تشرين الاول ٢٠٢٢م حضر جانباً منها الأستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل السبعاوي عميد الكلية وعدد من تدريسي الكلية .
تناولت رسالة الماجستير التي تقدمت بها الطالبة
(ايناس محمود محمد علي البجاري) في قسم علوم القرآن الكريم : اثر استراتيجية الدعائم التعليمية في اكتساب المفاهيم الفقهية وتنمية الدافع المعرفي لدى طلبة كلية العلوم الاسلامية .
وتطرقت الدراسة إلى : تجريب أثر استراتيجية الدعائم التعليمية في اكتساب المفاهيم الفقهية وتنمية الدافع المعرفي وبيان أثره على طلاب المجموعة التجريبية والضابطة.
وتهدف الرسالة إلى معرفة اثر استراتيجية الدعائم التعليمية في اكتساب المفاهيم الفقهية لطلاب الصف الثاني / قسم الشريعة في مادة فقه الاحوال الشخصية وتنمية الدافع المعرفي لديهم .
ترأس لجنة المناقشة :-
الأستاذ الدكتور احسان عمر الحديثي ،وعضوية كل من
الأستاذ الدكتور صدام محمد حميد،والأستاذ المساعد الدكتور زياد عبدالاله المولى ،وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور ندى لقمان محمد امين الحبار .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر