9 مارس، 2023

(القيادة الموزعة لدى رؤساء اقسام كليات جامعة الموصل وعلاقتها بالمرونة الاستراتيجية من وجهة نظر التدريسيين )

ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل رسالة الماجستير عن :
(القيادة الموزعة لدى رؤساء اقسام كليات جامعة الموصل وعلاقتها بالمرونة الاستراتيجية من وجهة نظر التدريسيين ) يوم الخميس (9/3/2023) حضر جانبا منها عدد من تدريسيي الكلية.
تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة ( اميرة فارس حمد سلو الحنكاوي ) في قسم العلوم التربوية والنفسية القيادة الموزعة لدى رؤساء اقسام كليات جامعة الموصل وعلاقتها بالمرونة الاستراتيجية لديهم من وجهة نظر التدريسيين.
تطرقت الدراسة الى اهمية القيادة الموزعة وعلاقتها بالمرونة الاستيراتيجية في مساعدة المؤسسات على بلوغ اهدافها الاستراتيجية بما تمتلكه من قيادات تسهم في رفع مستوى الجامعات والعديد من المؤسسات التعليمية اهمية كبيرة لكونهما اصبح مطلباً عالمياً واستراتيجياً لا يستهان بهما من اجل تحقيق الاجود والافضل.
تهدف الرسالة التعرف الى مستوى ممارسة القيادة الموزعة لدى رؤساء اقسام كليات جامعة الموصل من وجهة نظر التدريسيين تبعاً لمتغير الجنس (ذكور ـــ اناث) واللقب العلمي (استاذ ـــ استاذ مساعد/ مدرس ـــ مدرس مساعد) وكذلك التعرف الى مستوى ممارسة المرونة الاستيراتيجية لدى رؤساء اقسام كليات جامعة الموصل من وجهة نظر التدريسيين تبعاً لمتغير الجنس (ذكورـــ اناث) اللقب العلمي (استاذ ـــ استاذ مساعد / مدرس ـــ مدرس مساعد).
ترأس لجنة المناقشة :
الاستاذ الدكتور علي دريد خالد ، وعضوية كل من الاستاذ الدكتور وليد خالد همام ، والاستاذ المساعد الدكتور دعاء اياد سعدو ، وبأشراف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور اسماء عبد الرحيم خضر الخياط.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر