7 يونيو، 2023

فاعلية برنامج تدخلي مستند على نظرية (Ryff) في خفض الحاجات العصابية للشخصية لى طلبة المرحلة الإعدادية في مدينة الموصل

قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل
ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل اطروحة الدكتوراه الموسومة (فاعلية برنامج تدخلي مستند على نظرية (Ryff) في خفض الحاجات العصابية للشخصية لى طلبة المرحلة الإعدادية في مدينة الموصل).
يوم الأربعاء الموافق 7/ 6/ 2023، وحضر جانباً منها الأستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل السبعاوي عميد الكلية وعدد من تدريسي الكلية.
تناولت الاطروحة التي تقدم بها الطالب (عمار طلال حمدالله عزيز الفهادي) في قسم العلوم التربوية والنفسية، وتناولت الاطروحة بناء برنامج تدخلي مستند على نظرية كارول رايف (C. Ryff) وبناء مقياس الحاجات العصابية للشخصية وتطرقت الاطروحة إلى دور نظريات علم النفس الإيجابي في خفض الحاجات العصابية للشخصية من خلال جلسات البرنامج، إذ هدفت الاطروحة التعرف على فاعلية برنامج تدخلي مستند على نظرية (Ryff) في خفض الحاجات العصابية للشخصية لدى طلبة المرحلة الإعدادية في مدينة الموصل.
وترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور أسامة حامد محمد وعضوية كل من الأستاذة الدكتورة ندى فتاح زيدان والأستاذ الدكتور سمير يونس محمود والأستاذ الدكتور محمد محي الدين جباري والأستاذ مساعد دكتور علاء الدين علي حسين وبإشراف وعضوية الأستاذ مساعد دكتور ياسر محفوظ حامد الدليمي.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر