9 سبتمبر، 2023

تدريس مادة القران الكريم والتربية الإسلامية وفقاً لأنموذج (TASC) وأثره في اكساب طالبات الصف الثاني المتوسط المفاهيم الإسلامية وتنمية استطلاعهن الديني

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية عن (تدريس مادة القران الكريم والتربية الإسلامية وفقاً لأنموذج (TASC) وأثره في اكساب طالبات الصف الثاني المتوسط المفاهيم الإسلامية وتنمية استطلاعهن الديني)

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (تدريس مادة القران الكريم والتربية الإسلامية وفقاً لأنموذج (TASC) وأثره في اكساب طالبات الصف الثاني المتوسط المفاهيم الإسلامية وتنمية استطلاعهن الديني)

يوم السبت 9/9/2023، حضر جانباً منها الأستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل السبعاوي عميد الكلية ورئيس القسم الدكتور مضر حيدر محمود وعدد من تدريسيي الكلية.

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة سما نزار فالح الحسنكو في قسم علوم القرآن الكريم والتربية الإسلامية، تدريس مادة القران الكريم والتربية الإسلامية وفقاً لأنموذج (TASC) وأثره في اكساب طالبات الصف الثاني المتوسط المفاهيم الإسلامية وتنمية استطلاعهن الديني.

تطرقت الدراسة الى معرفة مدى تأثير المتغير المستقل أنموذج تاسك على المتغيرات التابعة (اكساب المفاهيم الإسلامية ومقياس الاستطلاع الديني) لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

تهدف الرسالة الى: التعرف على طريقة تدريس مادة القران الكريم والتربية الإسلامية وفقاً لأنموذج (TASC) وأثره في اكساب طالبات الصف الثاني المتوسط المفاهيم الإسلامية وتنمية استطلاعهن الديني.

ترأس لجنة المناقشة:

الاستاذ المساعد الدكتور: طه ياس خضير رميض

وعضوية كل من:

الاستاذ المساعد الدكتور: زياد عبد الإله عبد الرزاق، والاستاذ المساعد الدكتورة: لبنى يوسف حسن عبد الرزاق.

وبإشراف وعضوية

الاستاذ المساعد الدكتورة: ازهار طلال حامد الصفاوي

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر