12 سبتمبر، 2023

فاعلية بيئة تعليمية تكيفية وفقاً لمتطلبات Web2.0  في إكساب الطلبة/المدرسين مهارات تصميم وانتاج المقررات الاختبارات الالكترونية

ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل اطروحة الدكتوراه عن:

(فاعلية بيئة تعليمية تكيفية وفقاً لمتطلبات Web2.0  في إكساب الطلبة/المدرسين مهارات تصميم وانتاج المقررات الاختبارات الالكترونية)

يوم الثلاثاء 12/9/2023، حضر جانباً منها الاستاذ الدكتور حازم ذنون اسماعيل السبعاوي عميد الكلية وعدد من تدريسيي جامعة الموصل.

تناولت الاطروحة التي تقدم بها الطالب (محمود ياسين عبدالله) في قسم العلوم التربوية والنفسية معرفة فاعلية بيئة تعليمية تكيفية وفقاً لمتطلبات Web2.0  في إكساب الطلبة/المدرسين مهارات تصميم وانتاج المقررات الاختبارات الالكترونية، من خلال تصميم بيئة تعليمية الكترونية تكيفية قائمة على  Web2.0 وتقديمها للطلبة/المدرسين من خلال موقع رسمي خاص بالباحث تم إنشاءه على شبكة الانترنت، وتوصلت الدراسة إلى ضرورة استخدام بيئات تعليمية تكيفية قائمة على Web 2.0وتقديمها للطلبة في كافة المراحل الدراسية والتي تتكيف مع امكانيات المتعلمين كما اوصى الباحث  باستخدام برامج تصميم وانتاج المحتوى الالكتروني، لتحويل المقررات الى مقررات الكترونية يتم الحصول عليها في اي وقت ومن اي مكان من قبل الطلبة على اختلاف المناهج الدراسية.

ترأس لجنة المناقشة:

الاستاذ الدكتور قصي توفيق غزال،

وعضوية كل من

الاستاذ الدكتور ناجي نوري مصطفى، و الاستاذ الدكتور احمد عزيز فندي، والاستاذ الدكتور محمد واجد محمد علي، والاستاذ الدكتور عاصم احمد خليل

بأشراف وعضوية الاستاذ الدكتور صدام محمد حميد

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر