14 سبتمبر، 2023

أثر استخدام استراتيجيتي من التعلم النشط في اكساب طالبات الصف الخامس العلمي مهارات حل المسائل الرياضياتية وتنمية تفكيرهن المنطقي

أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية عن (أثر استخدام استراتيجيتي من التعلم النشط في اكساب طالبات الصف الخامس العلمي مهارات حل المسائل الرياضياتية وتنمية تفكيرهن المنطقي)

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل أطروحة دكتوراه عن (أثر استخدام استراتيجيتي من التعلم النشط في اكساب طالبات الصف الخامس العلمي مهارات حل المسائل الرياضياتية وتنمية تفكيرهن المنطقي)

يوم الخميس 14/9/2023، حضر جانبا منها الأستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل عميد الكلية ورئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور ياسر محفوظ حامد وعدد من تدريسي الكلية:

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (انتظار عبد القادر محمد الحمداني) في قسم العلوم التربوية والنفسية أثر استخدام استراتيجيتي الرؤوس المرقمة والاركان الاربعة من التعلم النشط في اكساب طالبات الصف الخامس العلمي مهارات حل المسائل الرياضياتية وتنمية تفكيرهن المنطقي.

تطرقت الدراسة الى: استخدام استراتيجيتي من التعلم النشط التي هي الرؤوس المرقمة ودرست المجموعة التجريبية الأولى بهذه الطريقة والاركان الأربعة درست المجموعة التجريبية الثانية في اكساب طالبات الصف الخامس العلمي مهارات حل المسائل الرياضياتية والتي هي (تحديد المعطيات ، تحديد القانون ، التعويض بالقانون ، التبسيط والاختصار ، استخراج الناتج النهائي ، التحقق من الحل) وتنمية تفكيرهن المنطقي.

تهدف الدراسة الى التعرف على أثر استخدام استراتيجيتي من التعلم النشط في اكساب طالبات الصف الخامس العلمي مهارات حل المسائل الرياضياتية، أثر استخدام استراتيجيتي من التعلم النشط تنمية تفكرهن المنطقي لدى طالبات الصف الخامس العلمي.

ترأس لجنة المناقشة

الأستاذ الدكتور ايناس يونس مصطفى

وعضوية كل من

الاستاذ الدكتور نجم عبد الله غالي، والاستاذ المساعد الدكتور عاصم احمد خليل

والاستاذ المساعد الدكتور احمد عزيز فندي، والاستاذ المساعد الدكتور حسين عبيد ضحوي

وبإشراف وعضوية

الاستاذ الدكتور صدام محمد حميد

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر