27 أغسطس، 2024

(القيادة الأخلاقية لدى رؤساء الاقسام الأكاديمية في جامعة الموصل وعلاقتها بالحرية الأكاديمية من وجهة نظر مدرسيهم)

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الموصل رسالة ماجستير عن (القيادة الأخلاقية لدى رؤساء الاقسام الأكاديمية في جامعة الموصل وعلاقتها بالحرية الأكاديمية من وجهة نظر مدرسيهم) في يوم الاثنين الموافق26 /8 /2024 ، حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور حازم ذنون اسماعيل السبعاوي عميد الكلية، و رئيس القسم الدكتور ياسر محفوظ حامد الدليمي، وعدد من تدريسيي الكلية.

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (ميرفت عدنان حسن نايف ) في قسم العلوم التربوية والنفسية، التعرف الى مستوى القيادة الأخلاقية لدى رؤساء الاقسام الأكاديمية في جامعة الموصل وعلاقتها بالحرية الأكاديمية من وجهة نظر مدرسيهم.

وتطرقت الدراسة الى إن القيادة الأخلاقية داخل المؤسسة التعليمية تحظى باهتمام ورعاية من قبل الجهات المسؤولة بسبب ما تعكسه النظم التعليمية على المجتمعات وتحتاج القيادة الأخلاقية لمجموعة من المهارات لتندمج مع بعضها البعض لتكونّ معايير أخلاقية ونمط سلوكي ينسجم مع هذه المعايير .

وتهدف الرسالة الى التعرف الى مستوى تطبيق القيادة الأخلاقية لدى رؤساء الاقسام الأكاديمية في جامعة الموصل وعلاقتها بالحرية الأكاديمية من وجهة نظر مدرسيهم.

ترأس لجنة المناقشة:ـ

الأستاذ الدكتور علاء حاكم محسن ناصر

وعضوية كل من :
الاستاذ المساعد الدكتور سبهان يونس مجيد

والاستاذ المساعد الدكتور محمد خالد أحمد أيوب

وبأشراف وعضوية

الاستاذ المساعد الدكتور احمد عزيز فندي

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر