26 سبتمبر، 2022

اجتماع مجلس كلية الهندسة

عقد مجلس كلية الهندسة جلسته الثالثة خلال العام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ يوم الاحد المصادف 25 أيلول ٢٠٢٢ برئاسة أ. د. عبدالرحيم ابراهيم جاسم وبحضور اعضاء مجلس كلية الهندسة.
وناقش المجلس القضايا المطروحة على جدول الاعمال والتي تضمنت:
١. التأكيد على ضرورة التهيؤ الكامل استعدادا للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ مع تهيئة المستلزمات الضرورية (القاعات الدراسية، المختبرات…وغيرها) بما يخدم طلبتنا الأعزاء.
٢. مراجعة مناهج الدراسات الاولية والدراسات العليا وتحديثها في جميع الاقسام العلمية من قبل اللجان العلمية ولجان الدراسات العليا وفق نسبة التحديث التي حددت لهذا الغرض وبما يتلائم مع التطورات الحاصلة في الجامعات العالمية وحاجة السوق المحلية لذلك.
٣. توجيه لجان الجودة في العمادة والأقسام لمتابعة التقييم السنوي للكادر التدريسي والتقييم العلمي للاقسام بالاضافة التصنيف الوطني.
٤. مناقشة المتطلبات الضرورية اللازمة من أجل النهوض بمجلة هندسة الرافدين التي تصدر من كليتنا وجعلها ضمن المستوعبات.
٥. مناقشة المشاكل التي تعترض الترقيات العلمية وإيجاد الحلول المناسبة لها وفق التعليمات.
٦. توجيه كادر الكلية بتقديم الخدمات العلمية والهندسية للدوائر ذات العلاقة انطلاقا من مبدأ خدمة المجتمع الذي إنتهجته جامعة الموصل وكلية الهندسة.
٦. تقديم جميع الامكانيات المتاحة وتشجيع الكادر التدريسي على نشر البحوث في المجلات الرصينة التي تمتلك (Impact factor and Cite score) من أجل رفع مستوى العلمي الكلية والجامعة.
ومن الله التوفيق.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر