17 فبراير، 2023

اختتام المؤتمر الطلابي السابع الذي اقامته جامعة الموصل ضمن برنامج RESI وبمشاركات مميزة لطلبة وتدريسيي كلية الهندسة

تم اختتام فعاليات المؤتمر الطلابي السابع الذي اقامته جامعة الموصل وضمن برنامج RESI وبالتعاون مع جامعتي دورتموند الالمانية وكراز النمساوية، كان الحفل الختامي في مسرح الجامعة الكبير في يوم الخميس الموافق 16 / 2 / 2023، بعد اسبوع كامل من الورش المكثفة في ابنية الجامعة وضمن محاور تتعلق بعنوان المؤتمر وهو “جودة الحياة”، حيث كان لكلية الهندسة ستة ورش متميزة بتخصصات مختلفة.
تضمن الحفل عرض بوسترات لافكار خلاقة ابدعها طلبة الكلية في ورشهم وتتمحور حول اهداف المؤتمر، والتي تم عرضها بالفضاء الخارجي لمسرح الجامعة وتمت زيارتها من قبل المحكمين والمعنيين من جامعة الموصل وممثلين من جامعات اخرى في نينوى وممثلين عن منظمات عالمية. لاقت افكار الورش والبوسترات الخاصة بالهندسة مديح واعجاب كبيرين ونقاشات بناءة من قبل الزائرين ومنظمي المؤتمر مع الطلبة وتدريسييهم.
تناولت مواضيع ونتاجات الافكار النهائية لطلبة كليتنا عن تصميم واجهات لمجرى شارع النجفي بدعوة لاعادة احياءه بايدي طلبتنا مع طلبة المان من جامعة دورتموند. وبوسترات عن تصميم فضاءات صحية في بنايات تعليمية او ادارية بطرق وافكار منوعة لاتخلو من كونها ابنية خضراء. وتصميم لمترو انفاق في مدينة الموصل مع الاخذ بطبيعية منطقة مدينة الموصل الطوبوغرافية والجيولوجية. ومشروع لحصاد مياه الامطار في محافظة نينوى لتحقيق الامن المائي. وتصميم لمنازل رخيصة الثمن ومستديمة للمضطرين اوالناجين من الكوارث تحتوي على عناصر الحياة المهمة.
تلا العرض نقاش مفتوح على منصة المسرح بين ممثلي الورش المختلفة من الطلبة والجهات المنظمة، وتناول تبادل للافكار عن نتاجهم وطموحهم في تطبيقها على ارض الواقع. واعقب ذلك جلسة لمنظمي المؤتمر من كادر ادارة الجامعة ومنهم الاستاذ الدكتور منير سالم البدراني المحترم المساعد العلمي لرئيس جامعة الموصل والضيوف من الجامعات والمنظمات الدولية يوضحون فيها نتاج الانفتاح على جامعات عالمية اخرى، وعبروا فيها عن جودة التعليم في جامعتنا واسبقيتها بتنظيم فعاليات كهذه.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر