8 نوفمبر، 2023

اطروحة دكتوراه في كلية الهندسة عن طوبوغرافيات شبكات الأنظمة الموزعة للمعالجات المتوازية وجدولة المهام للحاسبات المشاركة

ناقشت كلية الهندسة/ قسم هندسة الحاسوب بجامعة الموصل اطروحة دكتوراه عن طوبوغرافيات شبكات الأنظمة الموزعة للمعالجات المتوازية و جدولة المهام للحاسبات المشاركة، وذلك يوم الاربعاء الموافق 2023/11/8.
حضر المناقشة عدد من تدريسيي القسم.
ناقشت الاطروحة التي تقدمت بها الطالبة اسيل ثامر ابراهيم، تصميم العديد من طوبولوجيا شبكات المعالجات المتوازية في PaaS (النظام الأساسي كخدمة) وتنفيذ نظام الحوسبة السحابية SaaS (البرمجيات كخدمة) باستخدام نظام موزع. تُستخدم هذه السحابة لجدولة الوظائف لأجهزة الحاسوب المخصصة لمحاكاة النظام المتوازي ، واختيار بنية الشبكة المناسبة ديناميكيًا بناءً على طبيعة المشكلة التي تم حلها في نظام المعالجة المتوازية، وحل المشكلات التي تم حلها بواسطة الأنظمة المتوازية.
هدفت الدراسة الى تناول الطرق العديدة التي يمكن لتصميم شبكة متعددة المراحل أن يحاكي بها أنظمة الحواسيب العملاقة التي تستخدم حوسبة متوازية واسعة النطاق.
أظهرت نتائج الأطروحة اختبار النظام المتكامل ونجاحه.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور صديق يوسف امين/ جامعة دهوك التقنية، وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتورة احلام فاضل محمود، والاستاذ المساعد الدكتورة توركان احمد خليل، والاستاذ المساعد الدكتور محمد يونس ذنون، والاستاذ المساعد الدكتور باسم محمد محمود/ كلية علوم الحاسوب والرياضيات – جامعة الموصل، والاستاذ الدكتور باسل شكر محمود عضوا ومشرفا.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر