22 سبتمبر، 2020

افتتاح اعمال المؤتمر العلمي وورشة العمل الدولية المشتركة مع جامعة العلوم الماليزية تحت شعار ” إحياء روح المدن “

انطلاقا من اهمية الحضور الدولي لجامعة الموصل في المحافل العلمية الدولية ,وباشراف من الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل والاستاذ الدكتور فيصل رفيق محمد أديكان نائب رئيس جامعة العلوم الماليزية والاستاذ الدكتور بيار جعفر السليفاني عميد كلية الهندسة في جامعة الموصل والاستاذ الدكتور عبد الناصر عبد الغني عميد كلية الاسكان والبناء والتخطيط في جامعة العلوم الماليزية و. افتتح الاستاذ الدكتور منير البدراني مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية فعاليات اليوم الاول للمؤتمر الدولي المشترك بين جامعة الموصل – كلية الهندسة /قسم هندسة العمارة و جامعة العلوم الماليزية – كلية الاسكان والبناء والتخطيط تحت شعار ” احياء روح المدن” وبعنوان
(ICWSAUD2020)
5th International Conference-Workshop on Sustainable Architecture and Urban Design
تمثلت أهداف المؤتمر في إتاحة الفرصة للأكاديميين والباحثين من جامعة الموصل والجامعات العراقية لتبادل والاطلاع على الأساليب والاستراتيجيات المتعلقة بتطوير وبناء وتنمية روح المدن في جميع أنحاء العالم بعد الحروب ، واحياء روح المدن لتكون صالحة للعيش وقابلة للتطوير . حيث تم اليوم القاء عشرة بحوث عن احياء مدينة الموصل القديمة ومواضيع اخرى من قبل باحثين من مختلف الجامعات العراقية واالعالمية بشكل الكتروني بسبب جائحة Covid-19 . كما سيتضمن المؤتمر ورشة عمل ومحاضرات علمية عن مدينة الموصل من محاضرين من جامعة الموصل بالاضافة الى مواضيع علمية اخرى من محاضرين من جامعات مؤسسات علمية دولية في الايام القادمة .
هذا وقد شاركت جامعة Thammasat التايلندية متمثلة بدار النشر Thammasat Engineering Group في المؤتمر لنشر البحوث المقبولة في المجلة العلمية :
International Transaction Journal of Engineering, Management, & Applied Sciences & Technologies
المصنفة ضمن مستوعبات Clarivate Analytics ISI Web of Science
ضمن Emerging Sources Citation Index
ومشاركة جامعة Diponegoro University الاندنوسية
رابط وقائع المؤتمر : https://icwsaud.com/programme/
رابط المؤتمر : https://icwsaud.com/
رابط اللجنة التنظيمية المشتركة : https://icwsaud.com/organiser/

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر