الرؤية والرسالة والاهداف

قسم الهندسة الكهربائية

الرؤية : أن يكون قسما متميزا في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع في مجالات الهندسة الكهربائية.

الرسالة : توفير برامج تعليمية تتميز بالعمق في مجالات التخصص مع الشمول في الأسس الهندسية. ونشر المعرفة الهندسية والمساهمة في تطويرها في مجال الاختصاص. بالإضافة الى خدمة المشاريع الصناعية والمختصين في عموم قطاعات المجتمع.

الاهداف

  1. إعداد كوادر هندسية كفوءة في اختصاص هندسة الإلكترونيك والاتصالات وهندسة القدرة والمكائن وكذلك إعداد كوادر هندسية متخصصة من حملة الشهادات العليا ولنفس التخصصات أعلاه لكي تساهم في النهضة التنموية والعمرانية الشاملة في القطر.
  2. المساهمة في تقديم الخدمات والاستشارات الاكاديمية و العلمية والعملية والتطبيقية لكافة قطاعات الدولة العام والمختلط والخاص من خلال إتفاقيات التعاون وكذلك من خلال المكتب الاستشاري لكلية الهندسة.
  3. إعداد البحوث التي تعمل وتساهم على حل المشاكل والمعوقات الهندسية والصناعية التي تواجه المنشآت والمشاريع الصناعية في القطر.
  4. المساهمة في نشر وتطوير المعرفة الهندسية ونقل آخر المستجدات في مجالات الهندسة الكهربائية والالكترونية إلى المهندسين في حقول العمل المختلفة من خلال إقامة دورات التعليم المستمر والدورات التدريبية وكذلك من خلال نشر البحوث العلمية في المجلات العلمية المتخصصة المحلية والعالمية.
  5. تطوير الكوادر التدريسية عن طريق إيفاد قسم من التدريسيين في إيفادات علمية للمشاركة في المؤتمرات والندوات او ورش العمل المشتركة مع مؤسسات العربية والعالمية او الدولية وكذلك عن طريق منح اجازات التفرغ للعمل في الجامعات خارج القطر مما يساعد في تبادل وتنمية الخبرات.
  6. المشاركة في تنظيم وإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل والحلقات النقاشية العلمية داخل وخارج القطر.