14 فبراير، 2023

بحث دبلوم عالٍ في قسم الهندسة الكهربائية عن تحسين الأمان في المستشفيات

تمت مناقشة بحث دبلوم عالٍ في قسم الهندسة الكهربائية / بجامعة الموصل بعنوان “تحسين الأمان لنظام القدرة في المستشفيات باستخدام محولات العزل” للطالبة مروة ذاكر محمود سليمان باشراف م.د. رياض زكي صبري في تمام الساعة التاسعة من يوم الأثنين الموافق 2023/2/13.
تم استعراض الدراسات السابقة في هذا البحث الخاصة بهذا الموضوع وقياس المقاومة الكهربائية لجسم الانسان بعد أن تم اختيار مجموعة من الأشخاص (ذكور واناث) بأعمار مختلفة وبعدد 27 شخصاً ومن ثم تم استخراج معادلة تمثل سلوك المقاومة مع العمر والجنس وكذلك للحالات الجافة والرطبة، ومن خلال الدراسة تبين أن الحالة الرطبة للأشخاص تكون أكثر خطراً وخصوصاً الأطفال كما تم استعمال هذه القيم في نموذج لاستخراج قيم تيار التسريب والذي يشكل خطراً كبيراً يؤدي للوفاة. وتبين من خلال الدراسات أن تعرض جسم الأنثى لمرور التيار أقل خطرا من الذكر وكذلك حالة الإنسان الصحية تلعب دوراً كبيراً فمريض الربو أو القلب أو الجهاز التنفسي إصابته أخطر بكثير من الإنسان ذي الصحة الجيدة.
تألفت لجنة المناقشة من أ.م.د. داؤد نجم صالح رئيسا وعضوية كل من م.د. وائل هاشم حمدون وم.د. رياض زكي صبري عضوا ومشرفا.
وبعدها قُرأ قرار لجنة المناقشة وتضمن قبول البحث مع منح الطالب درجة الدبلوم العالي. مبارك للطالب وتمنياتنا للجنة المناقشة العطاء المستمر.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر