23 فبراير، 2023

تصدر كلية الهندسة بعدد البحوث العلمية المنشورة للعام الدراسي2021-2022

استنادا الى توجيهات رئاسة جامعة الموصل متمثلة برئيسها الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي المحترم في تشجيع الباحثين من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا على زيادة نشر البحوث في المستوعبات والمجلات العالمية والمحلية. فقد تصدرت وتميزت كلية الهندسة باقسامها الثمانية بعدد ونوعية البحوث المنشورة لكادرها الاكاديمي، حيث بلغت241 لعام دراسي واحد وهو 2021 – 2022. وهي منشورة بمجلات مصنفة بمستوعبات عالمية وعربية ومحلية، ومنها في مؤتمرات دولية. مواضيعها تشمل كل التخصصات الهندسية وتندرج بعضها كبحوث مستلة من رسائل واطاريح طلبة الدراسات العليا في الكلية. ويمكن الاطلاع عليها من الروابط المدرجة ادناه لكل قسم علمي، والتي يتم تحديثها بصورة دورية على الموقع الرسمي للكلية.
البحوث المنشورة لقسم الهندسة المدنية متوفرة على الرابط التالي:https://uomosul.edu.iq/pages/ar/engineering/73767البحوث المنشورة لقسم الهندسة الكهربائية متوفرة على الرابط التالي:
https://uomosul.edu.iq/pages/ar/engineering/73854البحوث المنشورة لقسم الهندسة الميكانيكية متوفرة على الرابط التالي:
https://uomosul.edu.iq/pages/ar/engineering/73850البحوث المنشورة لقسم هندسة السدود والموارد المائية متوفرة على الرابط التالي:
https://uomosul.edu.iq/pages/ar/engineering/73768البحوث المنشورة لقسم هندسة العمارة متوفرة على الرابط التالي:
https://uomosul.edu.iq/pages/ar/engineering/73856البحوث المنشورة لقسم هندسة الحاسوب متوفرة على الرابط التالي:
https://uomosul.edu.iq/pages/ar/engineering/73847البحوث المنشورة لقسم هندسة الميكاترنكس متوفرة على الرابط التالي:
https://uomosul.edu.iq/pages/ar/engineering/73842البحوث المنشورة لقسم هندسة البيئة متوفرة على الرابط التالي:
http://uomosul.edu.iq/pages/ar/engineering/73845اضف لذلك تعتبر مجلة هندسة الرافدين المجلة العلمية التابعة لكليتنا والتي تتميز برصانتها ودقة وسهولة النشر فيها، وان اغلب مقيمي البحوث من الكادر الهندسي الاكاديمي للكلية. ويتم نشر عددين في السنة اخرهم كان في شهر ايلول من العام 2022. يمكن الاطلاع عليها من الموقع الخاص بهم وهو:
https://rengj.mosuljournals.com/

مشاركة الخبر