11 أكتوبر، 2020

جامعة الموصل: مناقشة رسالة ماجستير والموسومة ب (معامل ضوضاء التعجيل المروري كبديل لقياس مستوى الخدمة في الطرق متعددة الممرات في المناطق الحضرية والريفية)

ناقشت رسالة الماجستير في قسم الهندسة المدنية/كلية الهندسة /جامعة الموصل والموسومة ب (معامل ضوضاء التعجيل المروري كبديل لقياس مستوى الخدمة في الطرق متعددة الممرات في المناطق الحضرية والريفية) للطالب (محمد حسين نايف) في تمام الساعة التاسعة صباحا من يوم الاحد الموافق(11/10/2020) وعلى رحاب قاعة المناقشة في قسم الهندسة المدنية، وبالإعتماد على التواصل الكترونيا عن بعد مع قسم من اعضاء لجنة المناقشة.
تضمنت الرسالة توفير طريقة مبسطة لتقييم مستوى الخدمة للطرق الحضرية ذات الممرات المتعددة في مدينة كركوك بدلا من الطريقة المعقدة المقترحة من قبل دليل استيعاب الطرق الأمريكي (HCM-2010).
وتوصلت الرسالة الى ان ضوضاء التعجيل يتناسب طرديا مع كل من الحجم والكثافة المرورية وعكسيا مع متوسط السرعة ،كذلك بينت ان ضوضاء التعجيل مع متغيرات الجريان المروري هي علاقة لاخطية من الدرجة الثانية.
اوصت الرسالة الى اجراء دراسة لبيان العلاقة بين ضوضاء التعجيل والجريان المروري للطرق الريفية متعددة الممرات بدلا من طريقة استيعاب الطرق الامريكي ،وقد تألفت لجنة المناقشة من:-
1-أ.م.د. محمد ياسين طه …(رئيسا).
2-أ.م.د. هيرش محمد مجيد….(عضوا).
3-أ.م.د. محمد احمد حمودي….(عضوا).
4-أ.م.د. عبدالخالق مال الله محمد ….(عضوا ومشرفا).
وبعدها قرأ قرار لجنة المناقشة والمتضمن قبول الرسالة مع منح الطالب درجة الماجستير.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر