4 أبريل، 2023

رسالة ماجستير في قسم الهندسة الميكانيكية عن تقييم الموصلية الحرارية لمتراكبات الايبوكسي المحشوة بالدقائق.

تمت مناقشة رسالة ماجستير في قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة الموصل بعنوان “تقييم الموصلية الحرارية لمتراكبات الايبوكسي المحشوة بالدقائق” للطالب محمد اسامة عبد الغني الزيدان باشراف كل من أ.م. عواد هلوش خضر وم.د. عمر صلاح الدين ذنون في تمام الساعة التاسعة من يوم الثلاثاء الموافق 4/4/2023.
في هذا البحث، تم تصنيع مركبات قائمة على الإيبوكسي مملوءة بدقائق بحجم المايكرون من كربيد السيليكون والرماد المتطاير والجرافيت بشكل منفصل بطريقة الخلط اليدوي، بكسور حجمية مختلفة وأحجام دقائق مختلفة. تم فحص سلوك الموصلية الحرارية والخصائص الميكانيكية لها عن طريق تغيير الكسر الحجمي للحشوات إلى (10 و 20 و30 ٪) وبأحجام دقائق (37 ، 53 ، 75 ، 106 و150) ميكرون. تم قياس الموصلية الحرارية عمليا باستخدام جهاز (Lee’s disc). تم مقارنة النتائج العملية للموصلية الحرارية مع القيم النظرية التنبئية التي تم الحصول عليها من الموديلات الرياضية (Maxwell، Hashin and Series) وتم حساب نسبة الخطأ. تشير نتائج هذا البحث إلى أن الموصلية الحرارية لمركبات الايبوكسي تزداد مع زيادة الكسر الحجمي ونقصان حجم دقائق كربيد السيليكون و الجرافيت. تم الحصول على أعلى القيم بمعدل زيادة (40.6٪) و (38.5٪) على التوالي عن قيمة التوصيل الحراري للايبوكسي النقي.
تألفت لجنة المناقشة من “أ.م.د علاء دحام يونس رئيسا وعضوية كل من ا.م. د. جمال نايف سلطان عضوا وأ.م.د. صدام عطية محمد عضوا وأ.م.عواد هلوش خضر عضوا ومشرفا اول وم.د عمر صلاح الدين ذنون عضوا ومشرفا ثاني.
وبعدها تمت قراءة قرار لجنة المناقشة وتضمن قبول الرسالة مع منح الطالب درجة الماجستير. مبارك للطالب والقسم العلمي.
 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر