2 مايو، 2023

رسالة ماجستير في قسم الهندسة الميكانيكية عن تصنيع مواد كاربونية مسامية جافة خالية من التششقات.

تمت مناقشة رسالة ماجستير في قسم الهندسة الميكانيكية/ كلية الهندسة في جامعة الموصل، بعنوان “تصنيع مواد كاربونية مسامية جافة خالية من التششقات”، في قاعة المناقشات يوم الثلاثاء الموافق 2/5/2023.
حضر المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور عمر محمد حمدون/ رئيس قسم الهندسة الميكانيكية.
تهدف الرسالة التي قدمها الطالب انمار لازم محمد، الى التحري عن تاثير المواصفات الميكانيكية للنموذج و تاثير زاوية التلامس للركيزة على احتمال تكوين التشققات و العيوب اثناء عملية التجفيف.
وتضمنت الرسالة تحضير وصب 24 نموذج بمواصفات ميكانيكية مختلفة و زاويتي تلامس للركيزة .و تم دراسة سلوك التشققات اثناء عملية التجفيف.
تم التوصل الى ان قيمة زاية التلامس للركيزة و المواصفات الميكانيكية للنموذج لها تاثير مباشر على احتمالية تكوين التشققات و العيوب في النماذج اثناء عملية التجفيف.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور عدنان محمد عبد الله، وعضوية كلا من الأستاذ المساعد الدكتور اياد يونس عبد الله/ الكلية التقنية الهندسية/ دهوك، و الدكتور حامد عبد الحق عبد القادر، وبإشراف وعضوية كل من الأستاذ المساعد السيد عواد هلوش خضر والدكتور عمر صلاح الدين ذنون.
وبعدها تمت قراءة قرار لجنة المناقشة وتضمن قبول الرسالة مع منح الطالب درجة الماجستير. مبارك للطالب ولقسم الهندسة الميكانيكية.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر