4 مايو، 2023

رسالة ماجستير في قسم الهندسة الميكانيكية عن ديناميكية المائع الحسابية للجريان المضطرب في قناة باستخدام نموذج جبري مسبق الاجهاد.

تمت مناقشة رسالة ماجستير في قسم الهندسة الميكانيكية/ جامعة الموصل بتخصص هندسة ميكانيك، بعنوان “ديناميكية المائع الحسابية للجريان المضطرب في قناة باستخدام نموذج جبري مسبق الاجهاد” في قاعة المناقشات يوم الخميس الموافق 4/5/2023.
هدفت الرسالة التي تقدم بها الطالب جاسم محمد جاسم عبد العيسى الى استخدم إغلاق مضطرب جديد لتدفق القناة المضطرب. والتحقق من النتائج بمقارنتها مع نتائج الدراسات الأخرى.
ناقشت الرسالة التدفق المضطرب، الذي يتميز بحركة السوائل العشوائية والفوضوية، والذي يعد أمرًا شائعًا في العديد من التطبيقات الهندسية مثل الطيران، وتوربينات الرياح، ومحطات الطاقة. هذه الدراسة هي محاولة اولى لتركيب نموذج الاضطراب URAPS في محلل CFD. تم كتابة كود بلغة ال MATLAB لحل معادلات Navier-Stokes ثنائية الأبعاد وغير القابلة للضغط. هذا الكود يحل معادلات جريان المائع المضطرب. حيث تبينت النتائج قدرة الكود على حساب الجريان المضطرب ومركبات اجهاد رينولدز.
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور عطا الله حسين جاسم (جامعة تكريت/ كلية الهندسة)، وعضوية كلا من الاستاذ المساعد الدكتور عمر محمد حمدون والدكتور المدرس عمر صلاح الدين ذنون، وبأشراف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور عبد الرحمن حبو محمد (مشرفاً اول)، والدكتور المدرس يونس محل نجم (مشرفا ثاني).
وبعدها تمت قراءة قرار لجنة المناقشة وتضمن قبول الرسالة مع منح الطالب درجة الماجستير.
مبارك للطالب ولقسم الهندسة الميكانيكية.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر